الطائرات بدون طيار تجمع 17 مليون دولار للزراعة بجنوب إفريقيا

  •  


    نجحت إحدى شركات جنوب أفريقيا فى جمع ما يقرب من 17 مليون دولار من المستثمرين لمساعدة المزارعين على زراعة الفاكهة والاشجار، و ذلك من خلال صور تم التقاطها باستخدام طائرات بدون طيار و صور اخرى من الاقمار الصناعية، و تخطط الشركة لمضاعفة عرض القيمةا فى القريب العاجل.

    وقد بدأت تجارب الشركة فى مرزعة موالح بمدينة كيب تاون بجنوب افريقيا، وحسب ما نشره موقع Techcabal فان  الشركة ناشئة و يعمل بها عدد من المهندسين الزراعيين، علماء البيانات، و مهندسون آخرون، و يتمثل نشاطها فى تقديم آلات و معدات و أنظمة معلوماتية تعمل فى خدمة قطاع الزراعة الدقيقة فى أى مكان فى العالم.

    وتتميز معدات الشركة بالقدرة على تتبع حالة الأشجار و الكشف عن المصاب منها و اتخاذ الإجراءات اللازمة فى تلك الحالة، و تدعم الشركة نشاطها بثلاث تقنيات : صور الأقمار الصناعية ، صور الطائرات بدون طيار عالية الدقة ، والتعلم الآلى، مما يعطيها القدرة على استخراج التقارير التنبؤية لهذا المجال.

    ونظرا لتغير المناخ الذى يؤثر على مواسم الزراعة و انتظام مواسم الحصاد بشكل كبير يحتاج المزارعون لقدرات على التنبؤ تمكنهم من زيادة انتاجهم، مما جذب العديد من الشركات الكبرى للاستشمار مع هذه الشركة  لتطوير هذا المجال، ومنحت هذه البصمة الواسعة الريادة للشركة فى دورها كوسيط تكنولوجي فى السباق العالمى لتوفير الغذاء الكافى فى ظل التزايد المستمر لسكان العالم.

    و يستخدم المزارعون فى جنوب افريقيا الطائرات بدون طيار لرش المحاصيل و القضاء على الآفات ، وهو شكل مختلف فقط من الزراعة الآلية، إلا ان دمج تقنية الطائرات بدون طيار مع الأقمار الصناعية أضاف بعدا رقميا للمهنة القديمة .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن