مع ارتفاع شعبية التطبيق : جنون مستثمري" WallStreetsBets " يتسبب في ارتفاع 43٪ في عمليات تثبيت " Reddit "

  • كتب : محمد الخولي

     

     

    كشفت البيانات التي حصلت عليها شركة Finbold إلى أن عمليات تثبيت تطبيق " Reddit " ، احد منصات التواصل الاجتماعي لتبادل الاخبار والروابط والصور بين الافراد والاشخاص الذين تجمعهم افكار مشتركة ،   نمت بنسبة 43.47٪ بين ديسمبر 2020 ويناير 2021 من 4.6 مليون إلى 6.6 مليون. على أساس سنوي ، ارتفعت عمليات التثبيت بنسبة 127.58٪.

    اهتمام "تطبيق Reddit" على Google

    تسلط بيانات "  Finbold " الضوء أيضًا على أن الاهتمام العالمي بعبارة "تطبيق Reddit" قد تزايد على منصة بحث Google. اعتبارًا من فبراير 2021 ، كانت العبارة قد حققت أعلى درجة شعبية عند 100. وفي ديسمبر من العام الماضي ، حصلت العبارة على درجة 71.

    بناءً على الاهتمام الإقليمي ، اعتبارًا من 7 فبراير 2021 ، احتلت كندا المرتبة الأولى بدرجة شعبية بلغت 100 ، تليها سنغافورة في المرتبة 88 ، بينما احتلت الولايات المتحدة المرتبة الثالثة بـ 82.

    وسجلت نيوزيلندا 69 درجة ، بينما احتلت أيرلندا المرتبة الخامسة برصيد 67 ، وهي نفس درجة أستراليا. النرويج لديها درجة شعبية تبلغ 52 ، تليها الفلبين في 48. والمملكة المتحدة هي التاسعة برصيد 44 ، في حين أن بورتوريكو هي العاشرة ب 38.

    ويحلل التقرير بعض الدوافع وراء الاهتمام بالركوب في تطبيق Reddit. وبحسب تقرير البحث:

    "المتداولون المحتملون الذين غابوا عن صعود " GameStop " يتطلعون إلى الأسهم التالية حيث تم نشر محتوى التوصية في subreddit. كان subreddit مسؤولاً أيضًا عن الارتفاع في أسهم AMC و Blackberry.

    خشي بعض اللاعبين الرئيسيين في وول ستريت من جنون "  WallStreetBets " ربما يكون له تأثيرات طويلة الأمد على السوق وكانت هناك مخاوف من أن جنون الشراء قد يزعزع استقرار السوق بأكمله ويضر بالثقة بشكل عام.

    بما تعتمد وتيرة نمو "  Reddit " المستمر على عدد المستخدمين الجدد الذين يمكنهم الاحتفاظ بهم بعد تهدئة هوس "  WallStreetBets " حول دور النظام الأساسي في اضطراب سوق الأسهم.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن