مصر تطلق حمله لمحاربه الأنيميا

  • على مدار السنوات الأخيرة، تحارب مصر أمراض الأنيميا والتقزم لدى الأطفال، حيث تقدم لهم المشورة الطبية والبرامج المختلفة للكشف المبكر عنها وتقديم العلاج المناسب لهم.

    من بين تلك المبادرات، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن الأنيميا والتقزم والسمنة للأطفال، حيث تم فحص، وفقا لآخر الأرقام، 5 مليون و371 ألفا و715 طفلً.

    وتهتم المبادرة بأطفال المدارس في مختلف أرجاء مصر. لكن ماذا عن الشهور الأولى في حياة الأطفال؟ التي وفقا لتقرير صادم أصدرته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" فإن واحدا من بين كل 3 أطفال في مصر يعانون من "التقزّم"، بينما كانت الأرقام الرسمية وفقًا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تفيد بأن نسبة تقزّم الأطفال أقل من 5 سنوات 21 في المئة.

    تلك الأرقام كانت البداية لوزارة التضامن الاجتماعي لعمل مشروع "الألف يوم الأولى للأطفال"، والذي يهدف لتعزيز الأمن الغذائي للطفل من خلال الدعم النقدي الذي تقدمه الوزارة في التموين للأمهات المعيلة، والرعاية الصحية للأم طوال فترة الحمل وحتى بلوغ الطفل سن العامين، لتنبيهها بأسس الغذاء الصحيحة التي تضمن صحة جيدة للأطفال وحتى الولادة ومرور عامين.

    ويشترط البرنامج على كل سيدة منتفعة، المتابعة الصحية الدائمة وإجراءات التطعيم للأطفال، بالإضافة إلى رعاية الصحة الإنجابية للنساء.

     







    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن