بقيمة مليون دولار : أول شركة مغربية لخدمات الطاقة الفائقة في إفريقيا تحصل على منحة من صندوق (SEFA)

  • كتب: نهله مقلد

     

    يقدم صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا التابع لبنك التنمية الأفريقي (SEFA) منحة قدرها 965 ألف دولار إلى شركة Société d'Ingénierie Energétique المغربية (SIE) ، لدعم انتقالها إلى أول شركة لخدمات الطاقة الفائقة. (ESCO) في أفريقيا

     

    من جهته قال أحمد بارودي ، الرئيس التنفيذي لشركة SIE: "إن هذا الدعم من بنك التنمية الأفريقي سيمكن من تفعيل SIE الجديد باعتباره Super ESCO ، وبالتالي خلق نموذج يتماشى جيدًا مع احتياجات قطاع كفاءة الطاقة في البلاد".

    أضاف وسط الطلب المتزايد ، يهدف المغرب إلى تلبية احتياجاته من الطاقة من خلال الجمع بين استراتيجيات كفاءة الطاقة واسعة النطاق والاستثمارات في الطاقة المتجددة. تُعد شركات خدمات الطاقة الذرية الفائقة وسائل لتوجيه الأموال إلى استثمارات كفاءة الطاقة في القطاع العام مثل المستشفيات والمدارس وإنارة الشوارع ، مما يضع الأساس للاستثمار الخاص لاحقًا في القطاعات التجارية والصناعية

    اوضح بصفتها شركة Super ESCO ، يجب أن تكون SIE قادرة على التغلب على العديد من التحديات في توسيع نطاق استثمارات كفاءة الطاقة. كما ستفتح فرصًا في السوق لشركات خدمات الطاقة المحلية ، وتقدم دعمًا لضمان الجودة وتبني سمعتها بين المستخدمين النهائيين والمستثمرين.

    من ناحيته قال بريس ميكبونوي إن المنحة ستزود SIE بأدوات تشغيلية لتطوير مجموعة من المشاريع الاستثمارية في كفاءة الطاقة القابلة للتمويل ، موظف مسؤول في مكتب التنمية الإقليمية وتسليم الأعمال في شمال إفريقيا التابع لبنك التنمية الأفريقي.

    أضاف إن تنفيذ Super ESCOs في القارة سيسهم تدريجياً في توسيع وتعزيز النظام البيئي لتمويل كفاءة الطاقة. قال جليل شبشوب ، رئيس الاستثمار واختصاصي كفاءة الطاقة في إدارة الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في التنمية الأفريقية ، إن بنك التنمية الأفريقي فخور بدعم أول شركة Super ESCO في إفريقيا ، ويتطلع إلى دعم المزيد من المشاريع في المستقبل. مصرف.

    ويعد " SEFA " هو صندوق خاص يديره بنك التنمية الأفريقي ، ويوفر التمويل للطاقة المتجددة. يتمثل الهدف الشامل لـ SEFA في المساهمة في الوصول الشامل إلى خدمات طاقة حديثة وموثوقة ومستدامة وبأسعار معقولة للجميع في إفريقيا ، بما يتماشى مع الصفقة الجديدة للبنك بشأن الطاقة لأفريقيا والهدف السابع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. تم إنشاء SEFA في عام 2011 في الشراكة مع حكومة الدنمارك تلقت ومنذ تبرعات من حكومات الولايات المتحدة ، المملكة المتحدة ، إيطاليا ، النرويج ، اسبانيا ، و السويد ، و صندوق التنمية لبلدان الشمال و ألمانيا . يقع مقر SEFA في قسم الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (PERN) في إطار مجمع الطاقة والطاقة والمناخ والنمو الأخضر (PEVP).

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن