زيادة استخدام تطبيق Fintech بنسبة 61٪ على أساس سنوي

  • بقلم : جيمس جرين

    مدير قسم أوروبا في مجموعة "  deVere Group"

    زاد استخدام تطبيقات "  
    fintech " بأكثر من 61٪ منذ أن بدأ الوباء العام الماضي ، حسبما كشفت مجموعة "  deVere Group " ، وهي واحدة من أكبر مؤسسات الاستشارات المالية المستقلة ومؤسسات التكنولوجيا المالية في العالم.
    تأتي القفزة في الوقت الذي تُظهر فيه تطبيقات التكنولوجيا المالية المزيد من الأدلة على أن الطريقة التي ندير بها مواردنا المالية قد تغيرت بشكل أكبر في ضوء جائحة فيروس كورونا.

    "قبل ظهور فيروس كورونا ، كنا بالفعل في عصر جديد مثير مدفوع بالوتيرة الخاطفة لرقمنة حياتنا اليومية.
    "ولكن مثل العديد من مجالات حياتنا ، فقد أدى الوباء إلى تسريع هذا الاتجاه."
    حيث إن القفزة في استخدام تطبيقات التكنولوجيا المالية من العملاء الحاليين ، والزيادة الحادة في الاستفسارات من العملاء المحتملين ، تؤكد أن الناس أصبحوا أكثر ذكاءً من أي وقت مضى.
    "كما لم يحدث من قبل ، يتبنى الناس الراحة المتمثلة في الوصول الفوري ومنخفض التكلفة إلى أموالهم واستخدامها وإدارتها."
    وأعتقد ، كونى من المدافعين عن التكنولوجيا المالية على المدى الطويل ،  بعد أن أطلق سلسلة من التطبيقات الرائدة ، أن الاتجاه سيزداد أكثر حيث "قطاع الخدمات المالية يمر حاليًا ، على ما أعتقد ، بأكبر تحول في التاريخ.
    "نشهد تحولات زلزالية وبعيدة المدى في توقعات العملاء. بينما يتجه العالم نحو مستقبل يتسم بالرقمنة والعولمة بشكل متزايد - والذي يتأثر بشكل متزايد بأولئك الذين نشأوا باستخدام التكنولوجيا "أثناء التنقل" - لا يمكن توقع أن تكتسب هذه الظاهرة زخمًا.

    "لقد تغيرت الطريقة التي ندخر بها أموالنا ونستثمرها ونستخدمها ونديرها إلى الأبد. نحن نشهد ثورة في التمويل الشخصي " باختصار هذه الثورة قوة إيجابية.

    كما تسمح "  
    Fintech " لجميع الخدمات المالية الشخصية للعملاء بالتعامل معها عبر الإنترنت و / أو على أجهزتهم المحمولة ، أينما اختاروا ذلك.
    "ستسرع من الشمول المالي في جميع أنحاء العالم ، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين ليسوا قادرين على استخدام الخدمات المالية بسبب تحيزات الشركات المالية التقليدية.

    "بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتيح للشركات في القطاع المالي فرصة التنويع وخفض التكاليف والوفاء بالمتطلبات التنظيمية وزيادة تعزيز تجربة العملاء."
    من بين القفزة السنوية في استخدام تطبيقات التكنولوجيا المالية ، خلص جيمس جرين إلى أنه: "سواء كان الاتجاه في استخدام التكنولوجيا المالية على المدى الطويل ، سيتم إظهاره مع تخفيف قيود الإغلاق في جميع أنحاء العالم ونحن نتطلع إلى منشور -وباء المستقبل.
    "سأندهش إذا عاد هؤلاء المستخدمون الجدد للتكنولوجيا المالية إلى الأساليب التقليدية للوصول إلى أموالهم واستخدامها وإدارتها."

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن