وزيرة البيئة تبحث مع ممثلي منظمة الفاو إقامة مشروعات بيئية

  • أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة تسعى دائما للحفاظ على الموارد الطبيعية نظرا لمردودها على الناتج المحلي .

    جاء ذلك خلال اجتماع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الدكتور عبد الحكيم واعر المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) .

    وناقش الجانبان - خلال اللقاء الذي عقد اليوم الخميس، بحضور الدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل المنظمة في مصر وعدد من قيادات وزارة البيئة وممثلي وزاراتي الخارجية والتعاون الدولي - سبل التعاون الثنائي في المجالات البيئية المختلفة وبعض الموضوعات البيئية التي يمكن لمنظمة الفاو التعاون مع وزارة البيئة سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي من خلال تنفيذ عدد من المشروعات وتقديم الدعم فيها .

    واستعرضت وزيرة البيئة عددا من الموضوعات التي يمكن التعاون فيها مع المنظمة كالتعاون بمجالات التكييف والتبريد التي لدى مصر خبرات طويلة فيها وبحث مدى إمكانية تصدير تلك الخبرات الوطنية.

    وأضافت أنه يمكن التعاون أيضا في مجال الطاقة المستدامة أو إعادة استخدام المخلفات الزراعية وروث الحيوانات وخاصة أن مصر لديها تجربة متميزة فيه حيث وصل عدد الشركات التي تعمل في هذا المجال إلى 26 شركة.

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن