رغم تراجعها : حجم تداول" Bitcoin "أعلى 7 مرات من حجم تداول "أبل" في أبريل

  • كتب : نهله مقلد – محمد شوقي

    تشير البيانات التي تم الحصول عليها وحسابها بواسطة تقرير مؤسسة "  Finbold " إلى أن حجم تداول العملة الرقمية المشفرة " البيتكوين " البالغ 1.84 تريليون دولار في شهر أبريل 2021 أعلى بمقدار 7.4 مرات على الأقل مقارنة بـ 249.22 مليار دولار من Apple. كان أعلى حجم تداول لعملة البيتكوين هو 86.67 مليار دولار في 23 أبريل الماضى ، بينما بلغ حجم تداول آبل في 29 أبريل 20.17 مليار دولار كما تم تسجيل أدنى حجم تداول لعملة البيتكوين في 29 أبريل عند 46.09 مليار دولار ، بينما كان أدنى حجم تداول لشركة آبل في 27 أبريل عند 8.87 مليار دولار.

    العملاق الإلكتروني أيضًا يتخلف عن البيتكوين في متوسط ​​حجم التداول لمدة 30 يومًا بنسبة 5.1 مرة على الأقل. بلغ حجم تداول البيتكوين 61.48 مليار دولار للمتوسط ​​الشهري ، بينما بلغ حجم تداول آبل 11.87 مليار دولار وذلك على الرغم من أن كلا من Bitcoin و Apple ينتميان إلى فئات أصول مختلفة ، إلا أن حجم التداول يسلط الضوء على كيفية مقارنة الأصول الرقمية بأكثر الشركات قيمة في العالم ووصلت العملة الرقمية إلى حجم التداول على الرغم من أنها شهدت العديد من تصحيحات العمليات وأعلى مستوى لها على الإطلاق في أبريل الماضى .

    وسلط التقرير الضوء على التقدم الذي أحرزته عملة البيتكوين للتغلب على Apple في مقياس حجم التداول حيث يُظهر حجم تداول Bitcoin الكبير مقابل Apple أن العملة الرقمية تتنافس الآن مع فئات الأصول التقليدية الراسخة. ونتيجة لذلك ، لم يعد الأصل مهمشًا ، خاصة مع تدفق المستثمرين المؤسسيين إلى القطاع."

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن