عبد الغفار يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي الجلالة وأريزونا ستيت

  • شهد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الاثنين، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي الجلالة وأريزونا ستيت الأمريكية ، بحضور د.أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، والسفر معتز زهران سفير مصر بالولايات المتحدة الأمريكية، والسفر جونثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمصر، ود.دوج بيكر المدير التنفيذي لمؤسسة سينتانا للتعليم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

    وفى كلمته أكد الوزير أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة التوسع في التعاون مع الجامعات الدولية ذات المكانة المتميزة عالميًا؛ للاستفادة من خبراتها في توفير برامج دراسية ذات جودة عالمية، بما يضمن مستوى دولي متميز من التعليم، ووجود خريج حاصل على شهادة معترف بها دوليًّا ومحليًّا، وبما يحقق لمصر مكانة متميزة على الخريطة العالمية في التعليم العالى والبحث العلمى .

    واشار الى أن السنوات الماضية شهدت إجراء عدد من الشراكات مع مؤسسات دولية جامعية، سواء على مستوى الجامعات الحكومية أو الدولية الجديدة.

    وأضاف عبدالغفار أن اختيار جامعة أريزونا يرجع إلى ما تتمتع به الجامعة من مستوى تعليمي وبحثي متميز عالميًّا، خاصة في مجالات الهندسة، والعلوم، وإدارة الأعمال، والإعلام والفنون.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن