شراء الأصول الرقمية

  • بقلم : تاداس موروكاس

     الرئيس التنفيذي لمركز Blockchain

     

    كشف المحللون في مركز Blockchain أن الاهتمام العالمي ببمعلاملات الرمز المتجانس غير القابلة للاستبدال Interest in non-fungible tokens   (NFTs) قفز بنسبة 426٪ في أغسطس 2021. أخذ مسار السوق تدول التعلاملات الرقمية ، سواء عملات رقمية او منتجات رقمية ، منعطفًا هائلاً في بداية العام ، ولا يبدو أنه يتباطأ في أي وقت هكذا.

    وتعد توكنات " NFT " فريدة من نوعها ولها خصائص فريدة وواضحة تميزها عن الرموز المميزة الأخرى. لذلك ، تم تطوير العديد من الأسواق الثانوية المتخصصة لتداول الأصول الفريدة ، وأصبحت معاملات الأصول الفريدة شائعة بشكل تدريجي مع استمرار زيادة محصلي NFT.

    كما تحتوي السلع على فئات متعددة ويتم ترميزها بالكامل ورقمنتها. نظرًا لأنه سيتم تخزين إثبات الملكية وسجلات المعاملات بشكل دائم على blockchain ، يمكن للمستخدمين أن يصبحوا مالكين قانونيين بمجرد الدفع. بخلاف العناصر المادية ، لا يمكن سرقة العناصر وبيعها في مكان آخر ، لأنه سيتم تسجيل سجل الملكية وجميع سجلات الملكية اللاحقة بشكل دائم على blockchain.

    كما انه مع  بداية شهر أغسطس 2021 تزايد الاهتمام بطلبات البحث عبر محرك" Google " من خلال البحث عن عبارة "كيفية شراء NFT" حيث ارتفعت النتيجة إلى 100 % فى نهاية نفس الشهر لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق ومعدل نمو بنسبة 426٪ خل نفس الشهر من العام الماضى .

    نرى أيضًا معدل نمو  77 % في نهاية الربع الأول من العام الالى حيث  نمت شعبية " NFTs " في ذلك الوقت بسبب العديد من المبيعات البارزة .

    وكما هو الحال في معظم الحالات ، تتبنى بعض المناطق تقنيات جديدة أسرع من غيرها حيث يكشف البحث أن سنغافورة هي الدولة الأكثر اهتمامًا بالأصول الرقمية ، برصيد 100 نقطة في أغسطس 2021. تليها أستراليا (درجة 86) ونيجيريا (درجة 70) بجانب كل من كندا والولايات المتحدة والتى تاتى على على رأس قائمة البلدان المهتمة بشراء الأصول الرقمية.

    وقفزت الأسماء التجارية المشهورة والمشاهير مثل"  Coca-Cola "و" Jay-Z "و" Katy Perry " إلى السوق ، مما أدى إلى ظهور NFTs في الاتجاه السائد ، مما أدى إلى نمو غير مسبوق.

    وتزداد شعبية سوق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) اذ انه قبل عام 2021 ، كانت مجموعة صغيرة فقط من المستثمرين ترى إمكانية تحقيق أرباح كبيرة في NFTs. ومع ذلك ، فقد أخذ مسار السوق منعطفًا كبيرًا في بداية العام ، ولا يبدو أنه سيتباطأ في أي وقت قريب.

    "على الرغم من أننا نرى نموًا هائلاً في الشعبية ، إلا أن NFTs لا تزال غير معروفة لغالبية السكان. يرى المستثمرون أن هذه فرصة هائلة للمتبنين الأوائل ، حيث يمكن أن تكون الأرباح عالية للغاية عندما تصبح هذه الأصول الرقمية سائدة "، كما يقول تاداس موروكاس ، الرئيس التنفيذي في مركز بلوكتشين.

    وفي 30 يوليو 2021 ، باعت شركة " Coca-Cola " أول مقتنياتها الرمزية غير القابلة للاستبدال في المزاد العلني لجمع التبرعات للاحتفال بيوم الصداقة الدولي. ناهيك عن أن بعض الأسماء الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم ، مثل Jay-Z و Katy Perry ، قفزت أيضًا إلى السوق غمثل هذه الأحداث ، من بين أمور أخرى ، تجلب NFTs إلى التيار الرئيسي وتحفز نموًا غير مسبوق لبيع مختلف الاصول الرقمية .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن