التوائم الرقمية للمدن الكبرى

  • بقلم : جون ويلتر

     رئيس حلول المحتوى الجغرافي المكاني في Hexagon

     

     كشف مؤخرا قسم المحتوى الجغرافي المكاني  "Geosystems في شركة " Hexagon "   ، العالمية المتخصصة في حلول الواقع الرقمي والتي تقدم خدمات لنحو 50 دولة حول العالم ، عن برنامج المحتوى HxGN التوائم الرقمية للمدن الكبرى في فعاليات  INTERGEO 2021 Metro HD city ​​data ، وهو عرض جديد لتوائم رقمية فائقة الدقة ثنائية وثلاثية الأبعاد للمدن الكبرى كمنتج جاهز من خلال برنامج محتوى HxGN .

    بالإضافة إلى عروض المنتجات القياسية لبرنامج المحتوى من الصور التقويمية ونماذج الأسطح الرقمية ، ستقوم Metro HD بتوسيع مجموعة البيانات لتشمل صور تقويم العظام الحقيقية عالية الدقة ، والأشكال المائلة ، ونماذج التضاريس الرقمية ، وسحب نقاط LiDAR ، ونماذج المباني ثلاثية الأبعاد (LOD2) ، والشبكات ثلاثية الأبعاد ، وخرائط استخدامات الأراضي.

    تشمل المدن التي تم الاستيلاء عليها في عام 2021 ميونيخ وكولونيا وفيينا وميلانو وأمستردام وستوكهولم وطوكيو ودالاس ونيويورك وشتوتغارت وفرانكفورت. سيتم إضافة المزيد من المدن في أوائل عام 2022.

    ويستخدم البرنامج مستشعر خرائط حضري هجين ، و Leica CityMapper-2 ، الذي يجمع بشكل متزامن صور LiDAR والصور الجوية. تؤدي المنتجات المشتقة ، بناءً على قوة كل نظام فرعي ، إلى دقة فائقة واتساق زمني عبر أبعاد البيانات الثلاثة جميعها لتلبية حتى أكثر التطبيقات تطلبًا إذ تجمع حلولنا التكنولوحية بين أجهزة الاستشعار والبرامج والتقنيات المستقلة. نحن نضع البيانات في العمل لتعزيز الكفاءة والإنتاجية والجودة والسلامة عبر تطبيقات الصناعة والتصنيع والبنية التحتية والقطاع العام والتنقل.

    من خلال إنشاء توأم رقمي ثلاثي الأبعاد للعالم ، يدعم برنامج محتوى HxGN الحاجة العالمية للبيانات الجغرافية المكانية التي تتيح اتخاذ قرارات ثاقبة قائمة على البيانات" فنحن نواصل تقديم منتجات مبتكرة وتشكيل شراكات إستراتيجية توفر أعلى جودة للبيانات من أجل نجاح عملائنا حيث تعمل تقنياتنا على تشكيل الإنتاج والأنظمة البيئية ذات الصلة بالأفراد لتصبح متصلة ومستقلة بشكل متزايد - مما يضمن مستقبلًا مستدامًا وقابل للتطوير.

    يجعل تناسق البيانات الاستثنائي وشروط الاستخدام المرنة لبرنامج محتوى HxGN مصدر البيانات المثالي للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي واستخراج الميزات تلقائيًا وتحليلات الحجم الكبير. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التوائم الرقمية ثلاثية الأبعاد ستمكّن إدارات المدن ومزودي البنية التحتية من إدارة الأصول المهمة ومراقبتها وتقييم المخاطر ووضع نماذج لها ، ودعم تصور مشاريع البنية التحتية الجديدة للاتصال العام بهدف إنشاء مدن أكثر ذكاءً واستدامة.

    ستتم استضافة البيانات وإتاحتها للتنزيل والتدفق عبر شبكة شركاء برنامج المحتوى HxGN للتكامل في أنظمة المعلومات الجغرافية ومنصات التحليلات وعلى Hexagon Digital Reality (HxDR) ، منصة التعاون والتصور القائمة على السحابة من Hexagon.

    أخيرا يمكن الاستعلام عن المدن الحالية والمستقبلية أو لإضافة مدينتك إلى القائمة يمكن زيارة الموقع  hxgncontent.com/metro-HD .

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن