التسوق الالكترونى ومستقبل سوق التوصيل للعملاء بالمنطقة

  • بقلم : باسل الكوسا

     الرئيس التنفيذي لشركة "  Quiqup "

     

    تشهد اسواق التجارة الالكترونية فى منطقة الشرق الاوسط وافربقيا نمو مضطردا خلال السنوات العشر الماضية ولمواكبة التغيّرات المستجدّة في السوق، تسعى شركة " Quiqup " ، المتخصصة في مجال تزويد خدمات التوصيل للعملاء في أنحاء دولة الإمارات، لتعزيز نقاط قوّتها وذلك من خلال التركيز حصريًا على خدمات التوصيل للعملاء في مجال التسوّق الإلكتروني.

     

    يأتي هذا الانتقال كخطوة بديهية في ظلّ المؤشّرات الواضحة التي تدلّ على أنّ 40 % من التعاملات في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تبلغ قيمتها تريليون دولار ستتمّ عبر الإنترنت. ومن شأن هذا التصويب أن يزيد بشكل مطرد الحاجة إلى خدمات التوصيل للعملاء بسرعة، وهنا يأتي دورنا كشركة  الجاهزة والقادرة على تلبية هذه الحاجة على أفضل نحو.

    لذا، انطلاقًا من النمو المطرد الذي تشهده التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات والسوق التي تبلغ قيمتها 400 مليار دولار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سوف تخرج Quiqup من مجال توصيل الطعام المزدحم ، لتركّز جهودها حصريًا على عمليّات التوصيل للعملاء في مجال التسوّق الإلكتروني.

    تتميّز شركتنا  في مجال عمليّات التوصيل للعملاء بفضل استثمارها في تقنيّات خاصة سمحت لها بالابتكار في كل خطوة من عمليّة التوصيل، ممّا منحها المرونة لتقديم تجربة توصيل تتمحور حول العميل، وتحقيق أسرع خدمة توصيل على الإطلاق، وتسجيل نسبة نجاح وصلت إلى 99 في المئة، وهي الأعلى في المنطقة.

     

    أتاحت هذه الرؤية للشركة  تحويل تجربة التوصيل للعملاء في المنطقة من خلال مسارَين، وهما أوّلًا، استخدام التطوّرات في مجال الذكاء الاصطناعي ونماذج التعلّم الآلي لتقديم تجربة توصيل سلسة، ولحلّ أبرز المشاكل التي تعترض خدمات التوصيل للعملاء في سوق الدول الخليجية، وثانيًا تقديم تجربة مميّزة للمستخدم تقوم على البحوث المتواصلة حول المستهلك وفهم احتياجات العملاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

     

    إنّ النمو المتسارع للتجارة الإلكترونية الذي شهدته المنطقة في العامَين الأخيرَين مهّد الطريق بديهيًا لهذا المسار. لقد شهدنا ارتفاعًا في الطلب على خدماتنا من قِبل العلامات الراسخة في السوق في مجال التجارة الإلكترونية، إلى جانب العديد من المشاريع الجديدة الواعدة.

     

    تتمثّل رسالتنا  في تقديم تجربة توصيل سلسة، تُلبّي منصات التسوّق الإلكترونية والعملاء على حدّ سواء. تضمن رؤيتنا الواضحة وضوح الشمس تحقيق هذه الرسالة ومواصلة تطوير التقنيّات والعمليّات المبتكرة لدعم قطاع التجارة الإلكترونية الذي يشهد نموًا سريعًا في دول الخليج".

    بفضل هذه المقاربة المبتكرة، نجحنا في تطوير قدرة لا مثيل لها على تأمين الحلول المفصّلة حسب الطلب للشركات الكبرى، وأصبحت الشريك المفضّل لإنجاز عمليّات التوصيل للعملاء للعديد من مجموعات التجزئة الكبرى، مثل مجموعة شلهوب.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن