فرص عمل للاصحاب المهارات الرقمية بالاتحاد الاوروبي

  • بقلم : ديميتريس تسينجوس

     مؤسس " Ventures Starttech" المتخصصة فى حلول " B2B SaaS "

     

    تجد الشركات اليونانية الناشئة صعوبة بالغة في توظيف الكفاءات التقنية أظهرت دراسة استقصائية أن الشركات اليونانية الناشئة تجد صعوبة بالغة في توظيف الكفاءات التي تحتاجها،

    ولهذا أطلقت منظومة ريادة الأعمال Ventures Starttech " ، وهي واحدة من أوائل شركات بناء المشاريع المحترفة في العالم. مقرها في أوروبا ومركزها الرئيسي في أثينا، اليونان. نحن نرتكز على ما حققناه من نجاحات كبيرة، في مجاالت مثل games AbZorba و Epignosis وYodeck  ، منافسة عالمية تهدف إلى جذب العمال المهرة إلى الشركات اليونانية الناشئة.

    يمكن لهؤلا ء الذين يتمتعون بالمهاارت المطلوبة الفوز بوظيفة في واحدة من الشركات الناشئة في أثينا

    يوضح التقرير أن الشركات اليونانية الناشئة تعاني تقييدا لصعوبة العثور على الأشخاص ً المناسبين لملء المناصب الشاغرة.

    وهذا هو السبب وراء إطلاقنا مسابقة عالمية للفوز بوظيفة دعم قانوني وإداري مجاني للحصول على تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبي .

    حيث يظهر الاستطلاع أن 70 ٪من الشركات تتطلع الى توظيف  أكثر من عشر أشخاص خلال العام المقبل، وأن 30 ٪ منها تأمل فى العثور على اكث من 5 أشخاص .وتقيم  نصف تلك الشركات صعوبة العثور على متقدمين مناسبين بثمانية على مقياس من واحد إلى عشرة.

    علاوة على ذلك، فقد اختارت 60 ٪من تلك الشركات عدم شغل الوظائف الشاغرة بسبب نقص المتقدمين المؤهلين"

     هذا يعني أن هناك فرصة حقيقي للعمال المهرة للانتقال إلى اليونان والعمل في الشركات اليونانية الناشئة"

    يوضح التقرير أن هناك حاجة لعدة أنواع من مهندسي البرمجيات. المهندسون ووفقا المنشودون والأكثر صعوبة في العثور عليهم هم مهندسو الواجهة األمامية engineers end-front ويليهم مهندسو تطوير البرمجيات engineers stack-full ولكن هناك حاجة ايضا إلى أنواع أخرى من مهندسي البرمجيات ممن يصعب العثور عليهم. تتوافق هذه النتائج مع الدراسات والمقابالت السابقة التي أجرتها Ventures Starttech مع أربعة مؤسسين ناشئين شاركوا في الاستطلاع.

    ثمة شرط أساسي هو أن يتمتع العمال المهرة المتقدمين ببضع سنوات من الخبرة في هذا المجال ومن التواصل باللغة الإنجليزية" "

    لست بحاجة إلى تعلّم اللغة اليونانية، مع أنه مرحب بك للقيام بذلك، وأعرف أن أولئك الذين تم تعيينهم في هذه الوظائف سيجدون أن العمل في أثينا سيوفر لهم الكثير من الأشياء. يشهد أولئك الذين اتخذوا هذه الخطوة بالفعل، على الترحيب الحار والاحتواء اللذين لمسوهما في الشركات اليونانية الناشئة " .

     نحن متخصصون في شركات " B2B SaaS " في مراحلها المبكرة ونركز على مؤسسين من شرق البحر الابيض المتوسط وجنوب شرق أوروبا. مهمتنا هي تصميم وتطبيق نموذج متسق وفعال من الناحية المالية يعمل على إطلاق وتوسيع نطاق شركات التكنولوجيا الجديدة بنجاح.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن