أخيرا : " مايكروسوفت " تطبيق واحد للكل على المحمول

  • كتب : صابر محمد

    قامت شركة "مايكروسوفت" بإصدار تطبيق أوفيس" Office "جديد خلال مؤتمر "إيجنايت " في أورلاندو بولاية فلوريدا ،في المرحلة التجريبية ،على منصة الأندرويد يعمل على جمع جميع الأدوات الإنتاجية الأساسية التي عهدناها في تطبيقات الأوفيس في مكان واحد حيث يتضمن ذلك Word و Excel و PowerPoint وما إلى ذلك وسيتيح التطبيق إنشاء المستندات وتعديلها وإدارتها على هاتف الأندرويد أو الجهاز اللوحي الخاص بك و يمكنك التعاون في بعض المستندات مع الأصدقاء والزملاء من خلال التطبيق. شيء مثل Google Sheets و Google Docs وما إلى ذلك.

    وتتمثل إحدى الميزات البارزة في هذا التطبيق الجديد في القدرة على إنشاء ملفات PDF من صورة أو تحويل ملفات Word و Excel و PowerPoint إلى PDF. توقيع هذا الأخير بإصبعك ثم إرساله ممكن أيضًا. عمومًا، يمكنكم العثور على هذا التطبيق الآن على متجر Google Play Store، ولكن ربما يعاني من بعض الأخطاء في البداية لأنه لا يزال في المرحلة التجريبية

    ويتيح تطبيق أوفيس لهواتف أندرويد وأيفون "iOS" استخلاص النص من الصور بعد التقاطها لإدخال النص في تطبيق وورد وفتح ملفات بي دي إف وإكسل وباوربوينت كما يتيح مثلا التوقيع على وثائق "بي دي إف" بالإصبع على الشاشة ومزايا عديدة مثل ارسال الملفات بسرعة للكمبيوتر أو الأجهزة الأخرى القريبة. 

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن