نداء تستعرض أحدث تقنياتها الأمنية في جيتكس غلوبال 2022

  • تقدم المؤسسة مجموعة من الحلول الحديثة والمتطورة المخصصة للمهام الحرجة بالشراكة مع كل من "إشارة" و"إيرباص" و"نوكيا"

     

    كتب : وائل الحسيني

     

     تشارك مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء"، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، في الدورة الـثانية والأربعين من معرض "جيتكس غلوبال" المنعقد حالياً في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر لغاية 14 أكتوبر الجاري. وتعرض الشركة في الحدث العالمي مجموعة من حلول الاتصالات الناشئة والتطبيقات الحيوية المصممة للاستجابة لحالات الطوارئ وتعزيز السلامة العامة.

     

    وتسلط نداء في جناحها بقاعة الشيخ سعيد 3 الضوء على أحدث تقنيات المدن الذكية والآمنة بالإضافة إلى محفظة متنوعة من الحلول التي تعمل على شبكتي تيترا والجيل الرابع الخاصتين بها، إذ تعاونت "نداء" في تطوير الحلول الجديدة لإدارة المهام الحرجة مع شركائها في مجال التكنولوجيا، وهم إيرباص ونوكيا وإشارة للاتصالات والحلول الأمنية.

     

    وتقدم نداء لزوار جناحها في المعرض لمحة عامة حول كيفية تطور أدواتها وحلولها المبتكرة بما يواكب المتطلبات الحديثة للتعاون والتواصل والتي تحتاجها فرق الاستجابة الأولية والسلطات الأمنية والجهات المعنية وموظفي الصحة والسلامة في المدن الذكية.

     

    وتشمل الحلول والتقنيات الرئيسة التي تعرضها "نداء" خلال فعاليات المعرض حل “كورموت تاكتكس" COREMOTE Tactics من منتورا Mentura الذي يعمل على شبكة الجيل الرابع الخاصة بـ "نداء"،ويتيح للمؤسسات إدارة القوى الميدانية المتنقلة الخاصة بهم وتعزيز الوعي الظرفي عبر مختلف شبكات الاتصالات الحيوية (الهجينة). ويشتمل هذا الحل على ميزات الوعي والإلمام بالحالة، والتحديد التلقائي لموقع المركبات، إضافة إلى إدارة الأسطول وتقنية الإرسال.

     

    وتشمل العروض المتميزة الأخرى التي تجذب اهتمام زوار جناح "نداء" في جيتكس الكلب الآلي الذي يجمع بين أفضل التقنيات الروبوتية والبرمجيات إضافة إلى منصة تعاون متقدمة لدعم العمليات ذات المهام الحرجة، ويمكن استخدام هذا الروبوت لأتمتة مهام الفحص الروتيني والتقاط البيانات ونقلها بأمان في الوقت الفعلي.

     

    ويحظى زوّار جناح مؤسسة نداء  بفرصة التعرف أيضا على مجموعة من التطبيقات المختلفة لانترنت الاشياء التي يتم تشغيلها عبر شبكة نداء للجيل الرابع، كحلّ تعقّب الأصول القائم على إنترنت الأشياء الذي تقدمه شركة إشارة  ويتيح للشركات مراقبة أصولها بآلية تخفض من التكاليف وتحد من استهلاك الطاقة.

     

    كما تعرض المؤسسة أيضاً تطبيقات من شركة إيرباص وتشمل"تاكتيلون آغنت Tactilon Agnet وتاكتيلون آغنت آفييشن Tactilon Agnet Aviation الخاص بموظفي المطارات المسؤولين عن الخدمات الأرضية، إضافة إلى تطبيق الهاتف المحمول "تاكتيم" TACteam

     

    والمنصة الالكترونية Ama XpertEye. ويُعد "تاكتيلون آغنت تطبيق فريد يلبي متطلبات اتصالات الوسائط المتعددة لمستخدميه بينما يستخدم "تاكتيم"  لتخطيط الجوانب التكتيكية الخاصة بالعمليات. ويقدم حل "آغنت آفييشن" معلومات في الوقت الفعلي حول  التغيرات الطارئة وغير المتوقعة على أرض المطارات. وتساعد المنصة الالكترونية Ama XpertEye على ربط الخبراء البعيدين عن الموقع والمستخدمين الميدانيين للتعاون فيما بينهم من خلال نظارات ذكية.

     

    ومن الحلول المبتكرة التي تقدمانها إشارة للاتصالات والحلول الأمنية و’نوكيا‘، شبكات ’NUAGE من منصة نوكيا لخدمات الشبكة الافتراضية(VNS) والتي تعزز من القدرة على جعل موارد الشبكة أكثر كفاءةً من حيث الاستخدام والقدرة التخزينية، وتقنية تقطيع شبكات الـ4Gو الـ5G والتي تسمح بدورها لمزودي الخدمات السحابية  بتشغيل العديد من خدمات الشبكات ذات المتطلبات المختلفة على نفس البنية التحتية التي تقوم عليها تلك الشبكة، إلى جانب حلول غرفة التحكم ونظام إدارة الحوادث، ونظام الاتصالات المتقدم، وإدارة الحالة فضلاً عن منصة متكاملة للتحليل تحسّن من جاهزية المؤسسات وقدرتها على التنقل بأمان.

     

     ومن جهته قال منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء": "لا تزال التقنيات المرتبطة بإدارة الطوارئ والازمات تشهد انتشاراً واسعاً وتطوراً كبيراً لمواكبة متطلبات عملائنا من فرق الاستجابة الأولى والطوارئ في هذا العصر الذي أصبح متصلاً بشكل غير مسبوق، حيث إن هذه الحلول ستشهد المزيد من التطوير على نحوٍ متواصل تماشياً مع التوجهات العالمية لبناء المدن المستقبلية الذكية التي ستمهد الطريق نحو أنظمة اتصالات متخصصة أكثر حداثةً وتطوراً. وفي ذلك، ستسهم مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء" بشكلٍ فاعل في هذا القطاع المتنامي بوتيرة متسارعة، إذ أننا سنواصل تعاوننا مع شركائنا من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص لمواكبة تلك التحولات واستشراف الاحتياجات المستقبلية وضمان السلامة العامة وتحسين جودة الحياة. ولا شك في أن معرض جيتكس غلوبال يوفر منصة مثالية بالنسبة لنا لاستعراض أحدث منتجاتنا وخدماتنا وتاكيد التزامنا بتوفير التقنيات الأكثر تقدماً وأهمية في تحقيق السلامة العامة والأمن لجميع أفراد المجتمع".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن