نموذج رعاية صحية يركز على المستهلك

  • بقلم الدكتور: فيروز دانشجاري 

    عالم جراح جامعة كولورادو وكليفلاند كلينك وجامعة كيس ويسترن ريزيرف

     

    إن مساعدة المواطنين الأمريكيين على إدراك إمكاناتهم البيولوجية والعيش بعيدًا عن عبء الأمراض المزمنة هي البداية في صميم الكتاب الجديد " Health Guardianship: The Remedy to the Sick Care " الذى تم صدوره مؤخرا  لتسليط الضوء على نظام رعاية المرضى .

    في ذلك ، اعتمدت على أكثر من 30 عامًا من البحث لتقديم نظرة ثابتة على الخلل الوظيفي الشامل الناجم (بشكل أساسي) عن نموذج الرعاية الصحية مقابل الخدمة في أمريكا - ويقترح حلولًا فعالة.

    عندما تستخدم خدمات الرعاية الصحية كمصدر للدخل ، فإن كل ما نقوم به ... له آثار جانبية أو مضاعفات".

    من بين تلك المضاعفات: ما يقرب من نصف جميع خدمات الرعاية الصحية المقدمة في الولايات المتحدة هي مضيعة ؛ هناك نقص هائل في الشفافية والتوحيد عندما يتعلق الأمر بالأسعار ؛ وأوضح دانشغاري أن وسطاء مثل المستشفيات وشركات التأمين قد وصلوا بين الأطباء ومرضاهم.

    لقد بنينا نظامًا متخصصًا للرعاية المرضية ، ولكن من المفارقات أننا نتوقع نتائج" الرعاية الصحية "منه".

    في كتاب "  Health Guardianship " ، أوضحت إطارًا لنموذج رعاية صحية جديدًا يعطي الأولوية للتخفيف من المخاطر الصحية والقضاء على الحالات المزمنة ، ويكافئ الوصاية على الصحة ، وليس تقديم خدمات الرعاية المرضية.

    هدفي هو خلق حوار وطني وتحرك نحو طريق إلى الأمام من شأنه أن يخلق النموذج التالي لتقديم الرعاية الصحية. نموذج سيشتمل على جميع التطورات الطبية والتكنولوجية ، ومع ذلك فهو سهل الوصول إليه ، وبأسعار معقولة ، وعالي الجودة ، ويتمحور حول المستهلك ولا يركز على المزود " .

    وحرصت على وصف كيف يمكن تنفيذ هذا النموذج الجديد باستخدام البنية التحتية للرعاية الأولية الحالية ، مع دمج خدمات الصحة والعافية الافتراضية لجعل الرعاية الصحية الاستباقية التي تركز على المستهلك مريحة ومعقولة التكلفة مثل التسوق والخدمات المصرفية.

    كما قمت بدور المبلغ عن المخالفات الذي يستدعي الخلل الحالي في النظام ، ويقدم علاجًا متاحًا وشيكًا من شأنه أن يخلق الجيل التالي من الرعاية الصحية التي يمكن للجميع الوصول إليها ، وبأسعار معقولة من قبل الجميع وستوفر الجودة المطلوبة من قبل مستهلكي الرعاية الصحية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن