"هواوي" .. الإنتهاء من تطبيقاتها البديلة لتطبيقات " جوجل" بحلول نهاية هذا العام

  • كتب : صابر محمد

    يبدوا أن الحظر الأمريكي الذي فرض  على شركة هواوي " Huawei " بشدة على إستراتيجية الشركة وحركتها، ولكن لا تزال الشركة الصينية صامدة ولا تُظهر أي علامات على الضعف. يشير تقرير جديد صادر عن مجلة Economic Times إلى أن شركة هواوى تعمل بشكل مكثف مع المطورين الهنود لإنشاء بدائل من هواوي لتطبيقات جوجل الأكثر شعبية. منع الحظر أجهزة Huawei و Honor الجديدة من القدوم مسبقًا مع تطبيقات جوجل التي يستخدمها كثير من الناس مثل Google Maps و Google Drive و Gmail.

    وقال الرئيس التنفيذي لشركة Huawei و Honor في الهند” لدينا حزمة Huawei Mobile Services الخاصة بنا ونحاول بناء منظومة محمولة. ستكون معظم التطبيقات الرئيسية مثل الخرائط والمدفوعات والألعاب والدردشة جاهزة بحلول نهاية شهر ديسمبر “.

    إضاف حزمة Google Mobile Services تضم مجموعة واسعة من التطبيقات وتريد شركة Huawei إنشاء بدائل لأجهزة Huawei. تطبيقات Google Play Games و Google Maps و Gmail و Google Play و Youtube و Google Play Store كلها تطبيقات ترغب شركة "هواوي" في إيجاد بدائل لها بسبب الحظر.

    لهذا السبب، كانت شركة "هواوى" مضطرة إلى إنشاء منظومة بديلة لمنظومة جوجل من أجل تلبية إحتياجات عملاء هواتفها الذكية. تتحدث العلامة التجارية الفرعية Honor حاليًا مع مطوري أفضل 150 تطبيقًا في الهند لجلب تطبيقاتهم إلى متجر Huawei App Gallery.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن