انطلاق العمل في تشييد مصنع لإنتاج رؤوس الطباعة بتكلفة 5.1 مليار ين ياباني

  • كتب : باسل خالد

     

    كشفت شركة "توهوكو إبسون"، التابعة لمجموعة "سيكو إبسون" (رمزها في بورصة طوكيو: 6724، "Epson")، أنها ستقوم باستثمار 5.1 مليار ين ياباني تقريباً في تشييد مصنع جديد لإنتاج رؤوس الطباعة للطابعات النافثة للحبر. 

     

    وجرى تنظيم فعالية وضع حجر الأساس للمصنع الجديد الذي سيتم تشييده على أرض شركة "توهوكو إبسون"، وسيتم استكمال تشييد المصنع في سبتمبر 2025. ومن المتوقع أن يسهم الاستثمار في المنشأة الجديدة في زيادة قدرات "توهوكو إبسون" الحالية لإنتاج رؤوس الطباعة بنحو أربعة أضعاف تقريباً. 

     

    وتوفر حلول الطباعة المقدمة من إبسون منتجات وخدمات قائمة على تكنولوجيا Micro Piezo المبتكرة وذلك للعملاء في القطاعات المكتبية والمنزلية والتجارية والصناعية. وتتوقع الشركة استدامة الطلب العالمي على الطابعات النافثة للحبر وذلك بفضل النمو الحالي في وحدات الطباعة عالية السرعة، وبفضل استمرار الطلب على الطابعات المزوّدة بخزانات الحبر والمخصصة للمنازل والمكاتب في الأسواق الناشئة وأمريكا الشمالية. 

     

    ويشهد الطلب على الطابعات النافثة للحبر التجارية والصناعية ارتفاعاً كذلك بالتزامن مع التحول التكنولوجي من الأساليب التناظرية إلى الرقمية في القطاعات التي لا يعد الورق فيها وسيط الطباعة مثل الطباعة الرقمية على الأقمشة. بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من الطابعات النافثة للحبر في القطاعات التجارية والصناعية تستخدم رؤوس الطباعة العاملة بتكنولوجيا PrecisionCore MicroTFP والتي تتسم بمستويات مرونة عالية تتيح لها التكيف لتلائم الأغراض المتعددة مثل تجميع رقائق الطباعة MicroTFP في مجموعات متنوعة.

     

    وتتوقع إبسون نمواً إضافياً في استخدام رؤوس الطباعة العاملة بتكنولوجيا PrecisionCore في الطابعات التجارية والصناعية، إلى جانب الطابعات النافثة للحبر متعددة الوظائف والتي تستخدم رؤوس الطباعة Linehead عالية السرعة. 

     

    وكانت "توهوكو إبسون" قد بدأت تصنيع رؤوس الطباعة (CHIPS heads) في عام 1995، وأطلقت الإنتاج واسع النطاق لرؤوس الطباعة التي تستخدم تكنولوجيا PrecisionCore في يونيو من عام 2013 وذلك في خط تجميع آلي بالكامل يستخدم روبوتات إبسون على نطاق واسع. واكتسبت الشركة خبرة واسعة في إنتاج رؤوس طباعة ونجحت في تشييد قاعدة تكنولوجية راسخة للإنتاج ساعدتها في زيادة قدراتها التنافسية كموقع إنتاج محلي. 

     

    وسيستخدم مبنى المصنع الجديد عمليات تم تصميمها مؤخراً ستسهم في تحقيق وفورات في القوى العاملة والمساحات، مع التقليل إلى أقل حد ممكن من المخزون اللازم لعمليات الإنتاج، واستخدام روبوتات نقل آلية، ومخططات عالية الكفاءة تقلل من أعباء العمل على الأفراد. وستتمكّن الشركة من الاستجابة للتحديات التي تواجه قطاع التصنيع وذلك من خلال تشييد مصنع برؤية مستقبلية يتسم بكفاءة أعلى وبسهولة العمل فيه.

     

    وسيكون هذا أول مبنى جديد على أرض شركة "توهوكو إبسون" منذ تشييد منشأة تصنيع أشباه الموصلات في عام 1997. وستقوم الشركة بهدف التقليل من الضجيج وضمان سلامة المناطق المحيطة بالموقع، بتقليل الفترة الزمنية اللازمة لتشييد المصنع عبر صب الإسمنت في الشتاء عوضاً عن إيقاف العمل خلال فصل الشتاء. وتهدف "توهوكو إبسون" نظراً لكونها شركة متجذرة في المجتمع المحلي، إلى أن يسهم هذا المصنع في تطوير المجتمع المحلي وتعزيز تناغمه.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن