منصة سلفة تطلق خدمة التمويل بين الأفراد وتقليل نسبة المخاطر على المستثمرين

  • كتب : امير طه

     

     

    أطلقت شركة " سلفة " ، السعودية المتخصصة فى التقنية المالية ، خدمة تمويل النظير للنظير للأفراد، حيث تتيح الخدمة للأفراد تمويل آخرين يبحثون عن تمويل سريع مباشرة من خلال التطبيق. وذلك بعد حصولها على تصريح البنك المركزي السعودي ضمن البيئة التجريبية التشريعية لتجزئة نشاط التمويل الجماعي بالدين بين الأفراد كأول شركة توفر هذا الحل.

     

    تقول سلفة إن الراغبين بالتمويل سيتمكنون من الإطلاع على تفاصيل كل طلب تمويلي بما يشمل عمر المقترض، وقطاع العمل، ونسبة العوائد، ومبلغ ومدة التمويل، وحالة السداد لكل فاتورة.

     

    كما ستقوم سلفة من خلال نظامها بتقييم الفرص التمويلية ودرجة المخاطر لكل طلب لتقليل نسبة المخاطر على المستثمرين وفق وصفها، حيث يتمكن المستثمر من معرفة مدى المخاطرة على كل فرصة يقوم بتمويلها والملاءة المالية لكل فرد قام بطلب التمويل من خلال استعراض الفرص في سوق التمويل المدرج على تطبيق سلفة.

     

    من جهته قال يزيد بن عبدالعزيز الطويل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة " سلفة " سعداء بتجربتنا وابتكاراتنا في قطاع التقنية المالية منذ إطلاق التمويل الاستهلاكي المصغر في 2019 كأول شركة تطرح هذا المنتج، والتي لاقت قبولًا كبيرًا من الأفراد في المملكة العربية السعودية.

     

    أضاف نفخر اليوم بطرح هذا النوع من أدوات الاستثمار والذي يعتبر أول منتج استثماري من نوعه في المنطقة يطرح للأفراد بتوزيعات شهرية، حيث نوفر للأفراد فرص استثمارية ذات طابع مختلف وبعوائد تعتبر مغرية”.

     

    أوضح هذا التطور السريع في القطاع لم يأت إلا بسبب الرؤية الخلاقة التي يدعمها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتطوير القطاع المالي، ثم من الدعم الدائم من البنك المركزي السعودي لمواكبة التطور العالمي في قطاع التقنية المالية والذي يشهد مرحلة انتقالية فاقت دول متقدمة في هذا القطاع”.

     

    كانت سلفة قد أطلقت خدماتها لتمويل الأفراد بمبالغ بين 1-25 ألف ريال وفترة سداد بين شهر لسنتين، ومع الخدمة الجديدة فإن التمويل سيكون متاحًا من الأفراد للأفراد.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن