بقيمة 5 مليون دولار : استثمارات الصندوق الأردني للريادة في صندوق Global Ventures الثالث

  • كتب : غادة حلمي

     

    كشف الصندوق الأردني للريادة عن استثماره 5 مليون دولار في صندوق Global Ventures Fund III للاستثمار الجريء والذي يركز على الشركات الناشئة في مرحلة النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا.

     

    وذكر الصندوق الأردني للريادة في بيانه إن الاستثمار يتماشى مع أهداف الصندوق الأردني للريادة لغايات تمكين الشركات الأردنية الواعدة وتعزيز الاقتصاد الوطني بشكل عام من خلال توفير رأس المال للاستثمار في الشركات الأردنية.

     

    من جهته قال محمد المحتسب، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة: “يسعدنا انضمام صندوق Global Ventures ضمن محفظتنا الاستثمارية حيث تتوافق استراتيجيات الاستثمار بين الصندوق الأردني للريادة وصندوق Global Ventures وتنسجم مع رؤيتنا في تمكين الشركات الريادية الأردنية من خلال توفير رأس المال الاستثماري وتسهيل الدخول للأسواق العالمية.

     

    أضاف تركز استراتيجيتنا المشتركة على الاستثمار في القطاعات التي تساهم في حل التحديات في منطقتنا وتستفيد من الطاقات والكفاءات الأردنية لاستغلال الفرص في المنطقة والعالم. Global Ventures شريك استراتيجي مهم لنا حيث أبدوا إيمانًا عميقًا في منظومة الأعمال الأردنية من خلال استثمارهم في عدد من الشركات والرياديين الأردنيين المميزين”.

     

    من ناحيتها قالت نور سويد، المؤسسة والشريكة الإدارية في Global Ventures: “يسعدنا توسيع شراكتنا مع الصندوق الأردني للريادة والترحيب بهم في صندوق Global Ventures الثالث ونتطلع لدعم أهدافهم في مساندة رواد الأعمال والشركات الناشئة في الأردن.

     

    مع وجود المئات من الشركات الناشئة في الأردن، و98% من الشركات المسجلة حديثًا هي الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، والتي تسهم بأكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الخاص وتخلق 60% من فرص العمل الجديدة.

     

    فإننا متحمسون بالمساهمة الفاعلة في هذا القطاع ونشهد الأثر الإيجابي الذي سيحدثه رواد الأعمال الأردنيون على الساحة العالمية”.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن