بقيمة 3.4 مليون دولار : استثمارات بمصر مامو للمدفوعات الرقمية

  •  كتب : غادة حلمي 

     

     

    كشفت شركة التقنية المالية الإماراتية، مامو “Mamo” عن إغلاق جولة استثمارية بقيمة 3.4 مليون دولار أمريكي عن طريق مستثمرين سابقين في الشركة بينهم صندوق حي دبي للمستقبل و4DX Ventures، ومستثمرين جدد بينهم Cyfr Capital.

     

    تقدم Mamo، التي تأسست في عام 2019، حلولًا لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في توحيد المدفوعات وإدارة النفقات وإصدار بطاقات الدفع، وسيسهم الاستثمار في تطوير منتجات الشركة والتوسع الجغرافي إلى المملكة العربية السعودية.

     

    من جهته قال عماد غرز الدين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: “يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ما نسبته 94% من إجمالي عدد الشركات العاملة في دولة الإمارات بحسب البيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد.

    تأسست Mamo انطلاقًا من رؤية هادفة إلى تبسيط عمليات المدفوعات للشركات الصغيرة والمتوسطة وتزويدها بالأدوات اللازمة لتحقيق النجاح في السوق الذي يشهد تنافسًا قويًا في الوقت الراهن. تعمل الشركة في السوق الإماراتية منذ فترة ونحن فخورون للغاية بالإنجازات التي حققها فريق العمل. تمتاز منتجاتنا بطبيعتها الشاملة والمتكاملة، الأمر الذي ساعدنا في تحقيق النمو المستدام، وسيمكننا هذا التمويل الإضافي من تسريع تحقيق أهدافنا متوسطة المدى.

    ويُعد دعم المستثمرين الحاليين والجدد شهادة على خبرتنا القوية وقدرتنا على الوفاء بوعودنا تجاه عملائنا”.

     

    من جانبه، قال دانييل مارلو، الشريك العام في 4DX Ventures: “لدينا ثقة كبيرة في رؤية عماد ونهجه القيادي والأسلوب المبتكر الذي تتبعه Mamo لتقديم حل مالي شامل وسهل الاستخدام يزوّد الشركات الصغيرة والمتوسطة بتقنيات الإدارة المالية الأكثر سهولةً وكفاءة، ونحن فخورون بشراكتنا معهم ودعم مهمتهم”.

     

    فيما قال عامر فطاير، المدير الإداري لفريق الاستثمار في صندوق حي دبي للمستقبل: “تُعدّ خطوط منتجات Mamo المحلية بمثابة بنية تحتية لعمليات المدفوعات وإدارة النفقات للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، وهي شريحة غير مخدومة كفاية من قبل البنية التحتية المصرفية حاليًا. لقد تبنى فريق العمل نهجًا يركز على المنتج ذاته من أجل توحيد العمليات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة وبناء حل مالي تقني مدمج بشكل وثيق مع العمليات الأساسية للشركات”.

     

    أشارت Mamo إلى أن فريق عملها يبلغ 30 عضوًا في الوقت الحالي، وقد رفعت قيمة الاستثمارات التي جمعتها إلى 13 مليون دولار أمريكي؛ بينها جولة (Pre-Series A) في عام 2021

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن