بنسبة 64 % عائدات مطوري تطبيقات " iOS" مقارنة بـ " أندر ويد " :

  • كتبت : نيللي علي

    كشف تقرير جديد يدرس التباينات الواضحة بين عائدات المطورين على منصتي الأندر ويد و iOS. ووفقا لمؤسسة Sensor Tower ""المتخصصة في بحوث السوق، فإن أفضل 100 مطور للتطبيقات على منصة التشغيل التابعة لشركة "أبل" نجحوا في تحقيق مكاسب مالية في المتوسط وعائدات أكثر بنحو 64% مقارنة مع نظرائهم في الأندر ويد خلال الربع الأول من هذا العام.

    تكشف البيانات الصادرة من قبل مؤسسة Sensor Tower Store Intelligence  أن المطورين الذين يمتلكون أفضل 100 تطبيق على منصة iOS حصلوا على ما يقدر بـ 83.8 مليون دولار أمريكي، بينما حقق نظراؤهم في الأندر ويد 51 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام. ككل، شهدت كلتا المنصتين زيادة بنسبة 12 % في الأرباح مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. يعتبر النمو الكلي أكثر إثارة للإعجاب عندما تقوم بمقارنة هذه الأرقام مع تلك التي تم تحقيقها في العام 2014 عندما حققت كلتا المنصتين 34 مليون دولار فقط.

    شهد مطورو الألعاب تحديدًا تباينًا أقل في الأرباح، ولكن ما زال مطورو الألعاب لمنصة iOS  يتقدمون بنسبة 48 % بواقع 70 مليون دولار مقابل 48 مليون دولار لمطوري الألعاب لمنصة الأندر ويد. هذه هي الفئة التي تكسب أكثر قدر من العائدات بسبب تزايد شعبية الألعاب المحمولة.

    من ناحية أخرى، تُظهر التطبيقات العادية وجود فجوة كبيرة بين منصتي الأندر ويد و iOS  مع وجود تباين بنسبة 232% بين أفضل 100 ناشر على متجري Apple App Store و Google Play Store. أنفق مستخدمو أبل ما يُقدر بنحو 23.3 مليون دولار ، بينما أنفق مستخدمو الأندر ويد 7 ملايين دولار فقط.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن