راية القابضة تحقق 20.1 مليار جنيه إيرادات بزيادة 38% خلال النصف الأول من 202

  • كتب : محمد الخولي 

     

     

    سجلت راية القابضة للاستثمارات المالية زيادة بنسبة 38% على أساس سنوي في إيرادات المجموعة لتصل إلى 20.1 مليار جنيه مصري في النصف الأول من عام 2024، مدفوعة بمبادرات استراتيجية تهدف إلى زيادة نسبة الإيرادات بالعملات الأجنبية إلى 28% وتوسيع السوق التصديرية. كما قفز مجمل الربح إلى 4.3 مليار جنيه مصري، بزيادة نسبتها 47% على أساس سنوي، مع تحسن هامش مجمل الربح بمقدار نقطتين ليصل إلى 22%.

    وأوضحت راية القابضة أن أرباح الشركة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك (EBITDA) قد ارتفعت بنسبة 60% على أساس سنوي لتصل إلى 2.4 مليار جنيه مصري، مع تحسن هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بمقدار نقطتين ليصل إلى 12%. وارتفع صافي الدخل قبل حقوق الأقلية بمقدار 1.18 ضعف على أساس سنوي ليصل إلى 762 مليون جنيه مصري، مقابل 350 مليون جنيه مصري في النصف الأول من عام 2023، مما يعكس زيادة ملحوظة في هامش صافي الربح إلى 4%.

    من جهته قال أحمد خليل، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة راية القابضة، أن "القفزة في الإيرادات تُعد ثمرة لنجاح الاستراتيجية الاستثمارية المُنتهجة على مستوى الشركات التابعة للمجموعة.

    إذ تعكس نجاح الخطوات التوسعية نوعياً وجغرافياً لشركات المجموعة خلال النصف الأول من العام؛ والتي شملت على سبيل المثال شراكة راية مع إل جي في مجال التصنيع من خلال شركتنا التابعة راية إلكتريك، والقفزات الهائلة على طريق الريادة في مجال طرح السيارات الكهربائية من خلال أعمال شركتنا التابعة راية أوتو، والتي كانت إحدى أركانها الشراكة مع XPENG العالمية لطرح سيارات كهربائية متطورة بمواصفات أوروبية في أول حضور للشركة الرائدة في إفريقيا.

    بالإضافة إلى العديد من المشروعات العملاقة لشركات راية القابضة التابعة البالغ عددها 11 شركة التي تغطي أعمالها مختلف أنحاء العالم."

    جدير بالذكر أن الشركة قد سجلت زيادة سنوية في الأرباح العام الماضي نسبتها 27%، مسجلة أكثر من 441.3 مليون جنيه مقابل 347.3 مليون جنيه في 2022.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن