فتح باب التقدم لإنشاء فروع جديدة للحاضنات التكنولوجية

  • تم فتح باب التقدم لإنشاء حاضنات تكنولوجية جديدة ضمن خطة البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية (انطلاق) في كافة أنحاء الجمهورية, وكذلك من خلال الموقع الإلكتروني للأكاديمية.

    الحاضنات الجديدة المقرر إنشاؤها متخصصة في التكنولوجيات الخضراء والذكية, الزراعة والغذاء ,النباتات الطبية والعطرية, الأجهزة الطبية والمعملية, والتراث وصناعة السياحة.

    برنامج (انطلاق) شملت إنشاء 19 حاضنة تكنولوجية في مختلف أنحاء البلاد وتم احتضان نحو 93 شركة ناشئة وتم تخريج 69 شركة تكنولوجية ناشئة, لافتة إلى أنه استكمالا لإنجازات البرنامج فإن الأكاديمية تطلق المرحلة الثانية لاستكمال إنشاء حاضنات جديدة في تخصصات جديدة في أماكن جغرافية جديدة حتى يتمكن البرنامج من تقديم خدماته في جميع أنحاء الجمهورية.

    وأشار إلى أن البنك يقوم بتقديم حلول ابتكارية للتحديات التكنولوجية التي تواجه الشركات أو خلق فرص تسويقية جديدة من خلال تطبيق الابتكارات بالإضافة إلى دعم وحماية حقوق الملكية الفكرية وتقديم باقة متنوعة من الخدمات المجانية للمسجلين بالموقع وتوفير دعم مالي للأفكار المبتكرة أو التي تعمل على حل مشكلة صناعية أو إنتاجية أو تسويقية والتواصل مع شبكات الجهات المانحة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن