ترامب يؤكد : الشركات الأمريكية ستواصل بيع تقنياتها وموقف

  • كتب : بيتر نبيل

    أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يسمح للشركات الأمريكية بمواصلة التعامل مع شركة " هواوي"، في تنازل واضح بعد مناقشات أولية مع الرئيس الصيني شي جينبينج .

    وقال الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي خلال قمة مجموعة العشرين، مؤخرا، في أوساكا باليابان ، لقد وافقت على السماح لشركاتنا ـ كما تعلمون، الوظائف، وأنا أحب أن تقوم شركاتنا ببيع الأشياء إلى الأشخاص الآخرين، لذلك سمحت بحدوث ذلك. هذا شيء معقد للغاية وليس سهلاً ـ هذه ليست أشياء يسهل إقرارها.

    ويبدو أن تصريحات دونالد ترامب تتناقض مع الحظر الذي فرضته وزارة التجارة الأمريكية، ورفض تأكيد أنه ستتم إزالة شركة" هواوي" رسميًا من القائمة السوداء. وقال إن "هواوي "ستصبح موضوعًا جديدًا في نهاية المحادثات التجارية الجديدة مع الصين بحيث صرح بالقول "هواوي موقف معقد، نحن نسمح للشركة في النهاية، وسنرى إلى أين نذهب بالاتفاقية التجارية.

    وعندما تم الضغط عليه للإجابة عما إذا كان ستتم إزالة " هواوي" من القائمة السوداء، أجاب دونالد ترامب بالقول : ” لا أريد أن أتحدث عن الأمر الآن، فنحن ننظر إلى ذلك بعناية فائقة" هواوي" تلعب دورًا كبيرًا فيما يتعلق ببلدنا ومن حيث مجتمع الاستخبارات والمخابرات فنحن نعرف الكثير عن هواوي، ولكن لا أريد أن أذكر ذلك الآن، أعتقد فقط أنه غير مناسب. سوف نؤجل هذا إلى وقت لاحق.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن