جوجل تطلق أداة بالذكاء الاصطناعي "وايلد فاير ديتكشن " لرسم خرائط أكثر دقة

  • كتب : ساره نور الدين

     

     

    أطلقت شركة " جوجل " ، العالمية للتكنولوجيا ،  أداة الذكاء الاصطناعي “وايلد فاير ديتكشن” لتحسين تحديد حدود حرائق الغابات في ظل تزايد هذه الظاهرة. وذكرت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية أن التقديرات تشير إلى أن المناطق المعرضة للحرائق في أوروبا قد تضاعفت خلال الخمسين عامًا الماضية.

     

    تم نشر هذه الأداة بالفعل في الولايات المتحدة وكندا وعدد من دول أمريكا اللاتينية، والآن تم توسيع نطاق استخدامها ليشمل فرنسا و14 دولة أوروبية وإفريقية أخرى، بما في ذلك اليونان والبرتغال وكينيا.

     

    أوضحت الصحيفة أن هذه التقنية تمكن من رسم حدود الحرائق على محرك بحث جوجل وخرائط جوجل، كما تقوم بإخطار المستخدمين القريبين من مناطق الخطر من خلال تنبيهات فورية. ويتم أيضًا نقل المعلومات إلى مسارات خرائط جوجل، مما يساعد المستخدمين على اكتشاف ما إذا كانت هناك حرائق بالقرب من مسارهم.

     

    لتحقيق ذلك، يقوم الذكاء الاصطناعي التابع لجوجل بتحليل العديد من مصادر البيانات، بما في ذلك صور الأقمار الصناعية المقدمة من جهات خارجية. كما تستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي في مشاريع أخرى، مثل مشروع “جرين لايت”، الذي يهدف إلى تحسين تدفق حركة المرور من خلال تحليل وقت الانتظار المثالي عند الإشارات الحمراء وتقديم اقتراحات للمهندسين في الوقت الفعلي.

     

    وترغب جوجل، حسبما أشارت الصحيفة، في أن تكون أداة مراقبة الحرائق قادرة على التنبؤ بمكان بدء حرائق الغابات وكيفية انتشارها، وذلك من خلال أخذ بيانات مثل كثافة الغطاء النباتي والرطوبة في الاعتبار.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن