انقطاع خدمة مايكروسوفت في البنية التحتية السحابية" Azure"

  • بقلم : بول هوفمان

    المحلل فى مؤسسة " BestBrokers. "

     

    في 30 يوليو 2024 ، واجهت مايكروسوفت انقطاعًا كبيرًا يؤثر على بنيتها التحتية Azure وخدمات مايكروسوفت 365. وقد أدى هذا الانقطاع إلى تعطيل الخدمات للمستخدمين على مستوى العالم، مما أثر على الشركات والمستخدمين الأفراد الذين يعتمدون على خدمات مايكروسوفت السحابية. بدأ الانقطاع في حوالي الساعة 11:45 بالتوقيت العالمي المنسق وتم حله بحلول الساعة 19:43 بالتوقيت العالمي المنسق ، مما يعني أنه استمر ما يقرب من 8 ساعات كاملة.

     

    وبطبيعة الحال، هذا ليس شيئا خارج عن المألوف، حيث شهدنا العديد من هذه الانقطاعات خلال السنوات الأخيرة. ومع ذلك، واحدتقرير محدد من Business Insider من أقل من شهرين يجعل الشخص يتساءل عما إذا كانت هناك علاقة سببية بين الحدثين.

     

    في 3 يونيو 2024 ذكرت بيزنس إنسايدر أن مايكروسوفت كانت تسريح مئات الموظفين من وحدة سحابة أزور. وكان هذا القرار جزءاً من جهد أوسع لإعادة الهيكلة يهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية والتركيز على مجالات الأعمال الأساسية وسط بيئة اقتصادية صعبة. أثرت تسريح العمال على أدوار مختلفة داخل قسم أزور، مما يعكس استراتيجية مايكروسوفت لتبسيط العمليات وإعادة تخصيص الموارد لمجالات أكثر أهمية.*السعال* أ) داخل الشركة.

     

    لم تكن هذه هي الأولى واتضحلا يكون إعلان تسريح العمال الأخير بواسطة مايكروسوفت في 2024. قمنا بتجميع بيانات تسريح التكنولوجيا من منصة التكنولوجيا المهنية TrueUp للعثور على أنمايكروسوفت تحتل المرتبة الرابعة بين عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين الذين قاموا بتسريح معظم الموظفين في عام 2024

     

    تسريح العمال في وحدة أزور من مايكروسوفت والانقطاع الرئيسي اللاحق قد يكون أو لا يكون لها علاقة سببية. ومع ذلك، تسلط هذه الأحداث الضوء على التوازن الدقيق الذي يجب على شركات التكنولوجيا الحفاظ عليه بين تدابير خفض التكاليف والتخصيص الاستراتيجي للموارد وضمان موثوقية الخدمات الحالية.

     

    وفي حين أن إعادة الهيكلة وتسريح العمال يمكن أن يساعدا الشركات على خفض النفقات والتركيز على الأولويات الاستراتيجية، فإنها يمكن أن تؤدي أيضا إلى عواقب غير مقصودة، مثل تناقص القدرة التشغيلية وبطء أوقات الاستجابة للمسائل التقنية.

     

    وألقت مايكروسوفت باللوم في انقطاع أمس على هجوم DDoS ، الذي أغرق الشبكة بطلبات غير مرغوب فيها. لكن بعد ذلكالإجراءات الدفاعية الخاصة بمايكروسوفت تضخيم الهجومبدلاً من التخفيف من حدتها.

     

    لا يسعنا إلا أن نتساءل عما إذا كانت نتيجة الهجوم ستكون هي نفسها إذا لم تعلن مايكروسوفت تسريح مئات موظفي Azure قبل شهرين.

     

    يمكنك استخدام التعليق والرسوم البيانية من خلال توفير إسناد رابط مناسب إلىأفضل الوسطاء.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن