المخزونات وبيانات التضخم تدعم النفط، لكن تظل المخاطر حول الطلب

  • بقلم : جوزيف ضاهرية

    كبير استراتيجي الأسواق في TickMill

     

    استفادت أسعار النفط الخام من التراجع غير المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية، إلى جانب بيانات التضخم الضعيفة. ساهمت النتائج الضعيفة لمؤشر أسعار المنتجين في زيادة التوقعات بشأن احتمال قيام الفيدرالي بخفض معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر.

     

    وسجلت المخزونات الأمريكية للنفط انخفاضًا قدره 5.2 مليون برميل، بينما كان من المتوقع لها أن تتراجع بنحو مليوني برميل فقط. لكن قد يبقى السوق تحت الضغط أمام تخفيضات التوقعات حول معدلات الطلب على النفط.

     

    وتلعب بيانات التضخم الأمريكية التي من المقرر أن تصدر في وقت لاحق اليوم؛ دورًا في زيادة تقلبات أسعار النفط، خاصةً في ظل التوقعات التي تشير إلى بقاء التضخم مستقرًا في يوليو. من المحتمل أيضا، أن يشهد النفط دعمًا ملحوظًا في حال جاءت بيانات التضخم أقل من المتوقع، حيث قد تسهم السياسة النقدية الأكثر ليونة في تعزيز الطلب على النقط.

    ومن المحتمل أن يكون لتقرير مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يوليو، الذي من المقرر أن يصدر غدا، تأثير على أسعار النفط الخام، خاصة أن انتعاش مبيعات التجزئة قد يشكل نقطة دعم لسوق النفط.

     

    إلى جانب ذلك، لا تزال التوترات الجيوسياسية المستمرة في الشرق الأوسط تلعب دورًا في دعم أسعار النفط الخام، لا سيما في يظل حالة عدم اليقين التي تشهدها المنطقة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن