إطلاق مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسز "AWS" في الشرق الأوسط لتوفير بنية تحتية للحوسبة السحابية

  • كتب : باسل خالد – نيللى على

    كشف شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) ،  التابعة لشركة Amazon.com ، عن افتتاح مراكز بياناتها في الشرق الأوسط في البحرين. ومع إطلاق "منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط (البحرين)(AWS Region) الجديدة، توفر الشركة 69 موقعاً لتوافر الخدمات في 22 منطقة جغرافية حول العالم.

     

    ويمكن للمطورين والشركات الناشئة والحكومات والشركات الكبرى والمؤسسات التعليمية وغيرها الإستفادة من تقنيات الحوسبة السحابية المتقدمة التي تقدمها السحابة الرائدة عالمياً  لتشغيل تطبيقاتهم وتقديم خدماتهم للمستخدمين النهائيين في مختلف أنحاء المنطقة من خلال مراكز البيانات الموجودة في الشرق الأوسط. ويمكن للعملاء اليوم الاستفادة من خدمات منطقة AWS الجديدة من خلال الرابط التالي:  https://aws.amazon.com/local/middle_east/bahrain/

     

    من جهته قال أندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS): "تمتلك تكنولوجيا الحوسبة السحابية القدرة   على دفع جهود التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط. واليوم نقوم بإطلاق بنية تحتية تقنية متطورة وآمنة تتماشى مع حجم مناطق مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسز الأخرى حول العالم". وأضاف: "تشهد تقنيات AWS طلباً كبيراً في الشرق الأوسطمثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وتحليلات البيانات وإنترنت الأشياء وغيرها الكثير، ونتطلع لرؤية  كيف ستمكِن تقنياتنا السحابية طرقاً جديدة للحكومات لتعزيز التفاعل مع المواطنين، وللشركات لدعم الابتكار في المراحل القادمة من النمو، ولرواد الأعمال  لتمكينهم من بناء الشركات والتنافس على نطاق عالمي".

     

    أضاف تتألف "منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط (البحرين)"  (AWS Region) من ثلاثة "مواقع لتوافر الخدمات" (Availability Zonesوالتي تضم كل منها مركز بيانات واحد على الأقل وتتواجد في مواقع جغرافية منفصلة مع مسافة كافية للحد من مخاطر وقوع حدث واحد يؤثر على استمرارية العمل، ولكنها قريبة بما فيه الكفاية لتقدم زمن استجابة منخفض للتطبيقات عالية التوافر. وتتميز هذه المواقع بوجود مصدر مستقل لكل منها للطاقة والتبريد بالإضافة إلى الأمن والاتصال بشبكات مدعمة تتميز بزمن استجابة منخفض للغاية. ويمكن لعملاء AWS الذين يركزون على التوافر، تصميم تطبيقاتهم ليتم تشغيلها في مواقع توافر متعددة بهدف تحقيق أكبر قدر من التعامل مع الأعطال. وتتماشى مناطق AWS للبنية التحتية مع أعلى معايير الأمن والامتثال وحماية البيانات.

     

    يستفيد ملايين العملاء من خدمات AWS شهرياً في أكثر من 190 دولة حول العالم، بما في ذلك عشرات الآلاف من العملاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقوم شركات ناشئة ببناء أعمالهم على خدمات AWS، وهو ما يمكنهم من التوسع بسرعة وفي مختلف أنحاء العالم كما تقوم الشركات الكبيرة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط بتبني الحوسبة السحابية  من  AWS بهدف تعزيز المرونة والابتكار.

     

     وقال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني يواصل البنك تعاونه مع أمازون ويب سيرفيسز للاستفادة من تقنياتها وممارساتها المبتكرة لتطوير تجارب مصرفية شخصية ومباشرة. ومن شأن إطلاق خدمات أمازون ويب سيرفيسز الجديدة لمنطقة الشرق الأوسط أن يتيح لنا تعزيز اختباراتنا وتحسين الحلول التي نقدمها بينما نواصل ترسيخ موقعنا كمؤسسة الخدمات المصرفية الأكثر ابتكاراً على مستوى المنطقة، والتي تحرص على توفير تجربة مصرفية أكثر سهولة وبديهية للعملاء".

     

    من ناحيته قال المهندس فيصل السمنودي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل للتطوير التجارى نتطلع إلى افتتاح منطقة AWS في الشرق الأوسط كفرصة حقيقية لتعزيز الكفاءة والابتكار في أعمالنا بطريقة آمنة. لقد بدأت رحلة شركة عبداللطيف جميل للتطوير التجاري مع AWS في جدة من خلال نقل أنظمة إدارة الموارد البشرية المهمة التي تغطي سبع شركات مختلفة، وهي عملية استغرقت أقل من شهر واحد وحققت وفورات في التكاليف وصلت إلى 60% بالمقارنةً مع الحلول السابقة التي كنا نستخدمها. ومن خلال AWS، أصبحنا أكثر مرونة وقدرة على الابتكار بسرعة .

     

     وتنضم "منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط (البحرين)"  إلى استثمارات البنية التحتية التي أطلقتها الشركة على مستوى الشرق الأوسط والتي تقدم لعملائها تقنيات حوسبة سحابية متطورة وآمنة. ويتم اليوم إطلاق موقع AWS Direct Connect جديد في البحرين لينضم إلى موقعي AWS Direct Connect وموقعي Amazon CloudFront Edge في دولة الإمارات العربية المتحدة اللذين تم إطلاقهما في عام 2018. وتسهل خدمة AWS Direct Connect على العملاء تأسيس شبكة خاصة تربط بين AWS ومراكز البيانات والمكاتب أو بيئات العمل الخاصة بهم. وتمنح Amazon CloudFront Edge العملاء تجربة محسنة للمستخدمين النهائيين لديهم، والتي تشمل توصيل المحتوى بشكل أسرع وبدرجة أعلى من الأمان.

     

    وبهدف دعم نمو تبني الخدمات السحابية في مختلف أنحاء المنطقة، قامت أمازون ويب سيرفيسز (AWS)باستثمارات كبيرة في برامج التعليم والتدريب ومنح الشهادات المعتمدة  بهدف مساعدة المهتمين بأحدث تقنيات وأفضل ممارسات وبنى الحوسبة السحابية على تحقيق تقدم في مهاراتهم التقنية وتقديم المزيد من الدعم لمؤسسات الشرق الأوسط في عملية التحول الرقمي. وتقدم AWS برامج تدريبية يقودها مدربون محترفون للعملاء والشركاء بالإضافة إلى فعاليات عامة مثل قمة أمازون ويب سيرفيسز AWS وAWSome Days و Immersion Days وGame Daysوبالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة ما يزيد عن 500 دورة تدريبية مجانية على شبكة الإنترنت. وبهدف المساعدة على دفع التنوع في صناعة التكنولوجيا، قامت أمازون ويب سيرفيسز (AWS)أيضاً بالتوسع في برنامجها We Power Tech العالمي إلى المنطقة، حيث يقدم فعاليات ودورات تدريبية مجانية لدعم تطوير مهارات التكنولوجيا للمرأة في منطقة الشرق الأوسط.

     ولمساعدة الجيل القادم من الشركات في منطقة الشرق الأوسط على تحقيق النمو، تدعم AWS الشركات الناشئة في مختلف أنحاء المنطقة من خلال برنامج AWS Activate  . وذلك من خلال العمل مع المسرعات والمستثمرين والحاضنات والمؤسسات الحكومية، يقدم برنامج AWS Activate  الموارد اللازمة بما في ذلك من الأرصدة الترويجية والدعم الفني والدورات التدريبية لمساعدة الشركات الناشئة في تأسيس أعمالها على سحابة AWS والتوسع العالمي. 

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن