خبراء يعدون خطةً للقاحات فيروس كورونا المستجد

  • تحتاج صناعة اللقاحات عادةً إلى سنوات لإنجازها، ولتسريع العملية رسم د.لاري كوري من معهد فريد هوتشينسون لأبحاث السرطان وخبراء من معاهد الصحة الوطنية مخططًا مبدئيًا لتسهيل التعاون لتطوير لقاحات فيروس كورونا المستجد وتصنيعها، وفق ما نشره موقع ميديكال إكسبرس.

     

    وكتب الفريق البحثي مقالًا في دورية ساينس المرموقة يوضحون فيه كيف يجب أن تتعاون الحكومة والجامعات والمصانع لتلبية الحاجة الطارئة.

     

    وقال د.كوري «تواجهنا سلسلة أحداث لا مثيل لها سابقًا، ومرض انتشر عالميًا ليصيب كثيرًا من الأشخاص في وقت أقصر مما تستغرقه الأمراض المعدية في عصرنا الحديث. وللتغلب على التحديات التي تواجهنا يجب أن نوحد جهودنا لنبذل كل ما نستطيع. سيتطلب البحث وتطوير لقاح لكوفيد-19 كثيرًا من الإبداع والتعاون والالتزام لإنقاذ عددٍ أكبر من الحيوات بأسرع وقت ممكن

     

    ونظم كوري سابقًا العديد من حالات التنسيق والتعاون بين المؤسسات الأكاديمية وشركات التقانة الحيوية وشركات الأدوية تحت مظلة معاهد الصحة الوطنية وتمويلها.

     

    وتابع كوري «بالإضافة إلى العلماء وخبراء الصحة، نحتاج إلى مساعدة الصناعات والمجتمعات المتأثرة بالجائحة للمشاركة في أكبر التجارب للقاح كوفيد-19 على مستوى الولايات المتحدة

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن