بريطانيا توافق على استخدام اختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا

  • وافقت بريطانيا على إجراء اختبارات الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد /كوفيد-/19, في انفراجة قد تفسح المجال أمام تخفيف قيود الإغلاق في المملكة المتحدة.

    وأفادت صحيفة /تلجراف البريطانية- في تقرير حصري نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس- بأن وزارة الصحة تجري مفاوضات مع عملاق الأدوية السويسري /روش/ للرعاية الصحية, وذلك لشراء ملايين الاختبارات.

    وأضافت أن خبراء في منشأة بورتون داون التابعة للصحة العامة في المملكة أكدوا دقة هذا الاختبار الأسبوع الماضي.  ومن جانبها, أعلنت شركة روش الليلة الماضية عن استعدادها لتوفير مئات الآلاف من الاختبارات المعملية إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية أسبوعيا.

    وقال مصدر حكومي: "نريد أن نضع أيدينا على أكبر عدد ممكن من هذه الاختبارات".

    وذكرت الصحيفة البريطانية أنه لطالما كان ينظر إلى تطوير فحوص الأجسام المضادة الدقيقة على أنه مفتاح لمساعدة بريطانيا على العودة إلى العمل, حيث وصف رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون مثل هذه الاختبارات سابقا بأنها سوف "تغير قواعد اللعبة".

    وكانت هيئة الصحة العامة في انجلترا أعلنت أن خبراء قد أجروا تقييما مستقلا لاختبار الدم للجسم المضاد في منشأة بورتون داون ووجدوا أن نتائجه "دقيقة للغاية" بنسبة 100%.

     ويأتي هذا في الوقت الذي يقترب فيه عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم على مستوى العالم بسبب الإصابة بفيروس كورونا إلى 300 ألف شخص, وفقا لإحصائيات من جامعة جونز هوبكنز.

    وحتى صباح اليوم الخميس, تم تسجيل 297 ألفا و220 حالة وفاة , مع 4334246 إصابة. 

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن