امريكا تقترب منتسجيل ربع مليون حاله وفاه بكوررنا

  • كان من الصعب التنبؤ بالمسار المستقبلي وعدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خاصة أن فرق الباحثين تعتمد على مجموعات بيانات مختلفة بطرق لا تعد ولا تحصى، ما دعا علماء في جامعة ماساتشوستس أمهيرست إلى تطوير نموذج يجمع ثمانية من أكثر النماذج الإحصائية شهرة. لكن نتائج هذا النموذج كانت مخيفة، إذ يتوقع تسجيل 110 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول السادس من يونيو المقبل.

     

    سجلت الولايات المتحدة الأمريكية حتى تاريخ اليوم 14 مايو أكثر من 84 ألف حالة وفاة، وهذا ما يعادل 28% من إجمالي عدد الوفيات في العالم الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ما يعني أن عدد الوفيات المتوقعة خلال الأسابيع الثلاثة المقبل سيكون 30 ألف حالة.

     

    تعتمد هذا النماذج على البيانات الحالية -والتي ربما تتغير في أي وقت، ويمكن أن تساعد هذه النماذج في اتخاذ القرارات المتعلقة بسياسات الصحة العامة والتي قد تمنع تسجيل مزيد من الإصابات او الوفيات، وقال الباحثون أن النموذج الذي طوروه سيكون أدق من أي نموذج أخر، ما يزيد مخاوف الكثيرين.

     

    وقال نيكولاس رايش الأستاذ في علوم الإحصاء الحيوي والذي طور هذا النموذج «تتغير النماذج الفردية كل أسبوع بسبب اعتمادها على البيانات المسجلة بطرائق مختلفة، لكن النموذج المشترك يتمتع باتساق ومصداقية أكثر من هذه النماذج الفردية



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن