إطلاق منافسة ألعاب الكمبيوتر كأس العرب من إنتل في 13 دولة

  • ابتكار مفاعلًا نوويًا بالطباعة ثلاثية الأبعاد

    يسعى فريق من المهندسين والفيزيائيين النوويين إلى إحداث ثورة في صناعة الطاقة النووية، إذ يريدون صناعة مفاعل نووي بالاعتماد على الطباعة ثلاثية الأبعاد في مختبرهم.

    وعلى الرغم من أن التلاعب بالطرائق التقليدية المجربة لصنع محطة للطاقة النووية قد يؤدي إلى موجة من الاستهجان، قال فريق مختبر أوك ريدج الوطني لموقع وايرد إنهم يجدون في الطباعة ثلاثية الأبعاد وسيلة لإطلاق صناعة الطاقة النووية بقوة في القرن الحادي والعشرين.

     

    تطوير جزء جديد لمفاعل نووي عملية مكلفة تستغرق وقتًا طويلًا، وعلى المهندسين صنع ذلك الجزء ووضعه في مفاعل اختبار وتقييم قابليته للعمل.

    وقال فريق أوك ريدج إن بإمكانهم اختبار مكونات جديدة، وخاصة المكونات المعقدة أو التي يكون صنعها في مشغل صناعي صعبًا جدًا، بطريقة أسرع بكثير، بالاعتماد على الطباعة ثلاثية الأبعاد.

    وقال كيرت تيراني، الباحث في مختبر أوك ريدج، لوايرد «إننا متأكدون من صلاحية هذه الأفكار للتطبيق العملي. والمشكلة أننا لا نستطيع بناءها بسرعة وتكلفة قليلة.»

     







    التكنولوجيا تغازل القطاع المصرفى

    أكد تقرير "الحياة بعد كوفيد-19: مستقبل التقنيات المالية" الذي أطلقته مؤسسة دبي للمستقبل، أن التكنولوجيا المالية ستسجل نمواً متسارعاً في دولة الإمارات والمنطقة عموماً نتيجة لتزايد الاعتماد عليها في ظل الظروف التي يشهدها العالم.

    ويستعرض التقرير أبرز خصائص هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر من أكثر القطاعات الاقتصادية المستعدة لمواجهة الأزمة، إذ تشير التوقعات العالمية إلى أنه سيخرج من تحديات المرحلة الحالية بحالة أقوى نتيجة تحول الناس إلى الاعتماد على الخدمات الرقمية على نطاق أوسع، ونجاح هذه الخدمات بتجاوز الأزمة بفضل كفاءتها وموثوقيتها وقدرتها الواضحة على التأثير بالمنظومة الاقتصادية العالمية.

    ويأتي تقرير "الحياة بعد كوفيد-19: مستقبل التقنيات المالية" ضمن سلسلة تقارير تصدرها مؤسسة دبي للمستقبل تستشرف خلالها مستقبل القطاعات الحيوية في دولة الإمارات والمنطقة بعد أزمة فيروس كورونا المستجد والتغيرات والتوجهات الرئيسية التي سيشهدها العالم.

    التقنيات المالية تعاكس الاتجاه السائد

    وقال التقرير إن قطاع التقنيات المالية سيكون من المجالات الأكثر نمواً بالمقارنة مع قطاعات أعمال أخرى تعاني من التأثيرات السلبية لتحديات "كورونا" مثل السياحة والطيران والتجارة والتجزئة بسبب انخفاض الطلب وكفاءة أداء عمليات سلاسل التوريد، إذ يقدر اتحاد النقل الجوي الدولي أن يخسر قطاع الطيران نحو 250 مليار دولار، ومن المتوقع أن تنخفض أرباح شركات تجارة التجزئة التقليدية نحو 430 مليار دولار في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها.

     

    وذكر التقرير أن معدل تحميل التطبيقات المالية شهد ارتفاعاً ملحوظاً منذ بدء تطبيق إجراءات الإغلاق وحظر التجول في معظم دول العالم، إذ ازداد استخدامها بنسبة 72% في آخر أسبوع من شهر مارس وفق بيانات شركة ديفير للاستشارات المالية، وازداد متوسط تحميلها على أساس أسبوعي بنسبة 20% بين الربع الرابع 2019 ونهاية الربع الأول 2020.

     







    الذكاء الاصطناعي يفسد الشخصيات التاريخيه

     

    صمم فريق باحثين من جامعة كامبردج وجامعة سيمون فريزر مجموعة اختبارات لخوارزميات إعادة تركيب الصور الطبية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق وخلص إلى أن هذه التقنيات ترتكب الأخطاء أو تنتج بيانات غير مطلوبة، بالإضافة إلى إنتاج أخطاء أخرى جسيمة في الصور النهائية. هذه الأخطاء لا تشاهد في تقنيات التصوير غير المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. لوحظت هذه المشكلة في الأنواع المختلفة للشبكات العصبية الاصطناعية. لهذا يحذر الباحثون من الاعتماد على تقنيات إعادة تركيب الصور الطبية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي للوصول إلى تشخيص طبي وتحديد العلاج الملائم. نشرت نتائج الدراسة في دورية بروسيدنغز أوف ذا ناشيونال أكاديمي أوف ساينسز.

    قال د. أندرز هانسن من قسم الرياضيات التطبيقية والفيزياء النظرية لدى جامعة كامبردج «حظي التصوير الطبي المعتمد على الذكاء الاصطناعي بتقبل كبير، فهو قادر على إحداث ثورة في الطب الحديث. لكن يتخلله أخطاء يصعب التغاضي عنها،» وأضاف «خلصنا إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي يصعب الاعتماد عليها، وأن تغييرات صغيرة في المدخلات تحدث تغييرات كبيرة في النتائج.»

    كلما مكث المريض في جهاز الرنين المغناطيسي، زادت دقة الصورة. لكن التوجه الحالي يتركز حول تقليل هذه الفترة، لزيادة عدد المرضى وتقليل خطر الإشعاع في اختبارات أخرى. ومع أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة تقنيات التصوير فكرة جذابة لإنتاج صور عالية الجودة خلال وقت أقل. إذ تتعلم الخوارزميات إعادة تركيب الصور بالاعتماد على بيانات سابقة. هذا يمثل تغييرًا جذريًا مقارنةً بتقنيات إعادة التركيب التقليدية التي تتعلم بالاعتماد على الرياضيات فقط.

     










     

    ابتكار قمح يقاوم المناخ الاستوائي

    قالت إليزابيث كارمو سيلفا، المحاضرة في جامعة لانكستر «أخذنا الحمض الأميني من أحد أنواع القمح الذي كان جيدًا في تفعيل أنزيم روبيسكو في درجات الحرارة المنخفضة، ووضعناه في نوع آخر يتحمل درجات الحرارة المرتفعة لكنه من أنواع القمح غير الفعالة جدًا في تفعيل الأنزيم، وحصلنا على نوع جديد أفضل من سابقيه» وفقًا لموقع فيزيكس.

    وتعمل سيلفا مع آخرين على مشروع بحثي بعنوان «تحقيق زيادة في كفاءة التمثيل الضوئي» أو ما يطلق عليه اختصارًا «مشروع رايب» القائم على هندسة المحاصيل لزيادة الإنتاجية والمدعوم من مؤسسة بيل وميليندا جيتس والمؤسسة الأمريكية لأبحاث الأغذية والزراعة وقسم التنمية الدولية في الحكومة البريطانية.

     

    ويهدف الباحثون إلى توسيع نتائج عملهم، لينتقلوا من القمح إلى محاصيل أخرى؛ مثل فول الصويا واللوبياء لسد الفجوة بين الإمكانيات والواقع لمساعدة المزارعين المعتمدين على تلك المحاصيل في معيشتهم والمساهمة في تأمين الأمن الغذائي على الكوكب.

    ويبدو أن هذا النوع من المحاصيل يناسب طبيعة الأجواء العربية الحارة، وامتداد رقعة صحاريها، وسبق أن توقعت جامعة نورث آيلاند، أن يشهد العام 2035، اكتشافات جينية، ستؤدي إلى حدوث ثورة في طرق الزراعة، بتظافر إنجازات علم الوراثة والبيولوجيا الجزيئية، ما سيسمح بإنتاج محاصيل قادرة على تجاوز فترات الجفاف.

     

    السيارات المتصله بالإنترنت الأكثر عرضه السرقه

     

    أظهرت دراسة أجرتها شركة يو سويتش البريطانية، ازديادًا في عمليات استهداف السيارات المتصلة بالإنترنت، في ظل وصول نسبة السيارات المتصلة إلى 67% من السيارات المسجلة في المملكة المتحدة، والتوقعات بوصول النسبة إلى 100% خلال الأعوام الستة المقبلة.

    وتحتاج السيارة المتصلة وسطيًا إلى برامج يبلغ طولها 150 مليون سطر برمجي، أي أكثر بنحو 144 مليون سطر من برمجيات طائرة بوينج 787 النفاثة. وكشفت الدراسة أن السيارات المتصلة تجمع نحو 25 جيجابايت من البيانات كل ساعة؛ عن السائق والركاب وحتى السيارة. وأدى توفر هذا الكم الكبير من البيانات، إلى ازدياد الهجمات السيبرانية على السيارات بستة أضعاف خلال الأعوام الأربعة الماضية، ما دفع 62% من مالكي السيارات المتصلة إلى توقع تعرضهم لهجوم خلال العام المقبل.

     

    من تقنيات الاتصال الشائعة في السيارات، القفل المركزي عن بعد، وربط السيارة بالهاتف النقال وتقنية التشغيل دون مفتاح المصنفة كإحدى الأهداف المفضلة للمجرمين الذين يسرقون السيارات باستغلال نقاط الضعف في تطبيقات الهواتف النقالة أو في التطبيقات المدمجة داخل السيارة.

     







    وباء كوفيد-19 يكلف الاقتصاد العالمي الكثير

     

    أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ما زالت مستمرة، ولا يعرف أحد كيف ستكون نهايتها تمامًا، إلا أن بعض التقديرات تشير أنها قد تمتد حتى أواسط العام المقبل، حين يصل العلماء إلى تطوير علاج أو لقاح للفيروس. ما يتطلب من المجتمعات والاقتصادات والدول أن تعمل على التكيف مع هذا الواقع، بالعمل على تخفيف آثاره ما أمكن، وفي الوقت ذاته لا بد لها من العمل والاستعداد لعالم ما بعد كوفيد-19، بتحويل التحديات التي يخلقها إلى فرص. لكن حتى تتمكن من ذلك عليها أن تدرس تأثير الأزمة من مختلف الجوانب.

    ورأى خبراء مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) أن نسبة التباطؤ في الاقتصاد العالمي، ستبلغ 2% في العام 2020، وأن هذا التباطؤ سيكلف اقتصاد العالم تريليون دولار على الأقل، وسيسهم الانخفاض في أسعار النفط في ارتفاع التكلفة على خلفية عدم استقرار أسعار النفط. وسط توقعات بأن يوقف هذا الاضطراب، نمو الاقتصاد العالمي للمرة الأولى منذ العام 2009، مع تعويض الخسارة في الناتج المحلي الإجمالي في الأعوام اللاحقة.

    وتوقع الخبراء أن تتسبب الأزمة في تقليص النمو السنوي العالمي للعام الحالي، وركود اقتصادي عالمي إلى أقل من 2.5%.

    وقد يؤدي انتشار الفيروس إلى انكماش أسعار الأصول، وضعف الطلب الإجمالي، وازدياد الديون، وتدهور توزيع الدخل، مع حدوث إفلاس واسع النطاق أو انهيار مفاجئ لقيمة الأصول.

     




    الذكاء الاصطناعي يحدث  طفره في تخزني البيانات 

     

    نقلت مجلة ساينتيفيك ريبورتس، عن مؤلف البحث الرئيس، ياسين قصاب، الباحث في مركز الظواهر الكمومية في جامعة نيويورك، أن «ذاكرة مضمار السباق قد تصبح بديلاً عن الأساليب التقليدية في تخزين البيانات على نطاق واسع بجميع أشكاله.»

    وقال أندرو كينت، أستاذ الفيزياء في جامعة نيويورك والمشارك في البحث، إن «التقنية الجديدة قد تشكل مستقبل التخزين الضخم للبيانات، ولا بد من تطويرها كي تصبح في متناول المستهلكين.»

    وتعتمد جميع أجهزتنا التقنية الحالية، على تخزين البيانات بكثافة، وبتزايد الطلب على توفير مساحة تخزين أكبر، يسعى الباحثون إلى ابتكار وتطوير طرائق تحسين آليات التخزين وتعزيز قدراتها وسرعتها وتخفيض حجمها.

    ويختلف مبدأ عمل ذاكرة مضمار السباق عن عمليات التخزين الحالية، التي تعتمد آلية عمل تشبه شريط التسجيل الموسيقي، إذ تقرأ البيانات من خلال قراءتها بمحرك ثم يُفَك تشفير المعلومات المكتوبة. أما التقنية الجديدة فهي على العكس تمامًا، إذ تبقى المادة في مكانها وتُنقَل المعلومات، دون حاجة إلى تحريك أجزاء ميكانيكية.

     




     

    موقع تويتر افضل ماسعد للبحث العلمي

     

    اكتشفت آنا صوفيا ريبوليريا، عالمة الأحياء في متحف التاريخ الطبيعي في جامعة كوبنهاجن في الدنمارك، نوعًا جديدًا من الفطريات تفضل النمو على أسطح الديدان ألفية الأرجل. وسمته تروجلومايسيز تويتري، نسبة إلى موقع تويتر الذي ساعدها في اكتشاف الفطر الجديد.

    واكتشفت ريبوليريا الفطر بعد فحصها لصورة دودة ألفية الأرجل من قارة أمريكا الشمالية، نشرها ديريك هينين الباحث في معد فرجينيا للتقنية. إذ استرعى انتباهها وجود نقاط دقيقة على سطح الدودة.

    وقالت ريبوليريا في بيانٌ صحافي أنها رأت شيئًا يشبه الفطريات على سطح الدودة. ولم يكن وجود هذه الفطريات على سطح الديدان ألفية الأرجل الأمريكية معروفًا سابقًا. ولهذا عرضت الصورة على زملائها وقرروا دراسة أنواع الديدان المشابهة المحفوظة لديهم.

    ونشرت ريبوليريا وزملاؤها بحثًا جديدًا في دورية مايكوكيز، وذكرت فيه أن الفطر يخترق سطح الدودة ويبقى نصفه في الخارج فحسب.

    ولا يعرف الباحثون معلومات مفصلة عن العائلة التي ينتمي إليها الفطر الجديد، ولذا يأملون أن يساعدهم الاكتشاف الجديد في معرفة مزيدٍ من المعلومات عنه. ويسلط البحث الجديد الضوء على الكائنات الدقيقة وعلاقتها مع عوائلها.

     







    ناسا تختبرتفجير مركبات في الفضاء

     

     

     

    مؤخرًا غادرت الكبسولة الفضائية محطة الفضاء الدولية لإجراء التجربة، وهي كبسولة مصمَّمة خصوصًا لتكون جزءًا من مشروع «تجربة المركبات الفضائية للسلامة من الحرائق» (سافير اختصارًا)، في المحاولة الرابعة لدراسة آثار الحرائق في الجاذبية الصغرى، والحصول على بيانات تساعد على تأمين رواد الفضاء المستقبليين.

    «وحدة شحن سيجنوس المضغوطة» من صنع شركة نورثروب جرومان، لإعادة تزويد محطة الفضاء الدولية بأطنان حمولات تضم زادًا وتجارب وغير هذا؛ لكنها بعد توصيل الحمولة ستغادر المحطة استعدادًا لإجراء تجارب سافير خارجها.

    في آخر أربعة أعوام استعملت ناسا الوحدة ذاتها في ثلاث بعثات لِحرق القطن والألياف الزجاجية، وأنسجة مضادة للهب خاصة بملابس رواد الفضاء، وعيّنات نوافذ من البلكسيجلاس.

    وفي يوم الاثنين الماضي (11 مايو/أيار) خرجت آخر تجارب ناسا، سافير-4، على متن وحدة شحن سيجنوس من محطة الفضاء الدولية، لتبدأ التجربة الرابعة، وهي اختبار نظام جديد لكشف الحرائق، ولكيفية انتشار الحرائق في ضغط مكافئ للضغط عند مستوى سطح البحر، وفي تركيزات أكسجينية أعلى.

    وجاء في وصف رسمي لآخر بعثة «إنّ فهم سلوك النيران في الجاذبية الصغرى، وكيف يَبعث مختلِفُ المواد اللهب في الفضاء، لَمُهم جدًّا في تصميم المراكب الفضائية المستقبلية، وفي وضع بروتوكولات التعامل مع طوارئ الحرائق، خصوصًا في حالة عجْز رواد الفضاء عن الخروج من المركبة الفضائية أو العودة إلى الأرض بسرعة.»

     






    حريق الغابات قد يساعدنا في منع الأوبئة المستقبلية

     

     

    .

    يقدر العلماء أن 75% من الأمراض الجديدة تصل إلى البشر من حيوانات تعيش في غابات نحرقها أو نقطعها لإفساح المجال أمام الأنشطة البشرية؛ من استقرار أو تنقيب أو زراعة محاصيل تجارية، وكلما أزلنا مساحات أكبر من الغابات زاد احتكاكنا مع كائنات برية تحمل ميكروبات وفيروسات مميتة للبشر، بعد أن حشرنا الحيوانات البرية في مناطق أضيق، ما زاد انتقال الميكروبات بينها وأتاح تطور سلالات جديدة منها.

    وسيؤدي وقف التعدي على الغابات إلى خفض احتمالات تعرضنا لكوارث صحية شديدة، ويقلل من انتشار قائمة طويلة من الأمراض الخطيرة الآتية إلينا من الغابات المطيرة؛ مثل فيروس زيكا ونيباه والملاريا والكوليرا وفيروس عوز المناعة. وتوصلت دراسة أُجريت في العام 2019 إلى أن زيادة إزالة الغابات بنسبة 10% سيرفع من حالات الملاريا بنسبة 3.3% أي نحو 7.4 مليون شخص حول العالم.

    وما زال التعدي على الغابات متفشيًا، ومنذ العام 2016 خسرت الغابات ما متوسطه 28 مليون هكتار من الأشجار البكر سنويًا، ولا توجد علامة على تراجع المعدل.

     

    ولوقف تدهور الغابات ينبغي على المجتمعات الأهلية التدخل لمنع قطع 28 ألف كيلومتر مربع منها سنويًا. واتخاذ خطوات عملية؛ منها تغيير بعض العادات الغذائية مثل تخفيض الهدر الغذائي وتقليل تناول اللحوم ما يخفض الطلب على العلف ومناطق الرعي. والتقليل من الأطعمة المصنعة ما يقلل الطلب على زيت النخيل المزروع في مناطق الغابات المدارية. وإغلاق أسواق بيع الحيوانات غير المراقبة. فضلًا عن خفض معدل النمو السكاني في الدول النامية وزيادة إنتاجية الأراضي المزروعة وتطوير محاصيل مقاومة للأمراض والعوامل المناخية الصعبة.

    وذكر موقع ساينتفيك أميركان إن تلك الإجراءات يجب أن تترافق بجهود وقائية لحماياتنا من أي عوامل ممرضة جديدة، ما يتطلب أن يذهب علماء الأوبئة إلى داخل الغابات لفحص الحيوانات الناقلة للفيروسات؛ مثل الخفافيش والقوارض والقرود وتتبع حركة الجراثيم والفيروسات وتطورها. ويصب وقف التعدي على الغابات، في إطار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

    وعلى الرغم من فداحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلا أنه ينبهنا إلى ضرورة تغيير نمط سير الأمور، والبحث عن حلول مستدامة، وإيقاف استغلال الموارد الطبيعة. للوقاية من الأوبئة المستقبلية.

     

    وكيل ريال مدريد يدافع عن محمد صلاح

     

    علق وكيل نجم كرة القدم المصري محمد صلاح على تصريحات أطلقها المدرب العام السابق لمنتخب مصر هاني رمزي، قال فيها إن ريال مدريد الإسباني قدم عرضا لضم "الفرعون" من ليفربول الإنجليزي عام 2018.

    وقال رامي عباس وكيل صلاح، في تغريدة مقتضبة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، : "محمد لم يناقش أي خطط بشأن مستقبله مع أي من مدربيه السابقين"، لينفي بشكل قاطع ما قاله رمزي، الذي أشار إليه عباس في تغريدته.

    وتأتي تصريحات عباس ردا على ما قاله رمزي، بشأن تلقي محمد صلاح عرضا من النادي الملكي.

     

    وكان رمزي، مساعد مدرب منتخب مصر سابقا هيكتور كوبر، قد صرح في وقت سابق بأن صلاح رفض عرضا قدمه عملاق أوروبا قبل عامين.

    وأضاف في لقاء تلفزيوني: "عندما كنت أعمل مع هيكتور كوبر، كنا نتدرب في سويسرا في مارس 2018، كنت أتحدث وقتها مع صلاح وقال لي إن ريال مدريد أرسل له عرضا".

     

    وتابع: "لكن صلاح ناقش ذلك معي ومع كوبر، وقرر البقاء مع ليفربول لأنه كان مرتاحا هناك".

     

     










    نجم الكاميرون يعلن تفاصيل قصه رحيله 

     

    كشف النجم الكاميروني صامويل إيتو، عن قصة رحيله عن برشلونة الإسباني لكي ينضم إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

    وفي حديث نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال إيتو إن مورينيو استطاع أن يقنعه بكل بساطة بالانتقال إلى مدينة ميلانو، موضحا: "ببساطة شديدة، أرسل (مورينيو) لي صورة بقميص إنتر ميلان تحمل رقم 9، وقال: هذا الرقم لك وينتظرك".

    وتابع قائلا: "بعد ذلك أرسل لي ماركو ماتيراتزي (مدافع الفريق وقتها) رسالة هاتفية كتب فيها: إذا أتيت إلى إنتر ميلان، سنفوز بكل شيء".

     

    وتابع: "لم يكن لديّ رقمه مسجلا، وسألت: أهذا رقم ماتيراتزي؟ لقد كان بالفعل رقمه، لم يحدث لي أمر هكذا من قبل، حظيت هذه الرسالة بثقل كبير في اختياري".

    وانتقل إيتو من برشلونة إلى إنتر ميلان في صيف عام 2009، ونجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لموسمين متتالين، مرة مع الفريق الكتالوني والأخرى مع الـ"نيراتسوري".

    وبشأن مواجهة فريقه السابق برشلونة في نصف دوري أبطال أوروبا موسم 2009-2010، قال: "عندما تم طرد تياغو موتا (زميله في إنتر)، ناداني مورينيو وخافيير زانيتي لشرح طريقة اللعب، ولم يكن لدي الوقت للتفكير في مقدار ما يجب أن أركض في منطقة خلف الجناح".

     

    وأردف : "قلت لنفسي يجب أن أبذل كل شيء وسنكون في النهائي، وفي النهاية وصلنا بالفعل للمباراة النهائية".

    كما تحدث إيتو عن خطابه الذي ألقاه لكي يشجع زملاءه قبل النهائي الحاسم أمام بايرن ميونيخ الألماني، وأوضح: "قلت ببساطة: نحن هنا ليس لنلعب مباراة نهائية لكن لنربحها، إما أن نموت في الملعب أو نعود بالكأس إلى ميلانو، لكننا عدنا إلى ميلانو ومعنا الكأس".









    بايرن ميونيخ يستأنف مسيرة اللقب الثامن

     

    أعاد بايرن ميونيخ، حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة، فارق النقاط الأربع بينه وبين مطارده المباشر بوروسيا دورتموند بفوزه الثمين على مضيفه أونيون برلين 2-صفر، الأحد، على ملعب "آن در ألتن فورستيري" في برلين، في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني.

     

    وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (40 من ركلة جزاء)، والفرنسي بنجامان بافار (80) الهدفين.

    وللمفارقة فإن اللاعبَين كانا صاحبي هدفي الفوز في مباراة الذهاب (2-1) في ميونيخ في 26 أكتوبر الماضي، حين منحه بافار التقدم (13) وأضاف ليفاندوفسكي الثاني (53).

    وهو الفوز الخامس على التوالي والثامن عشر هذا الموسم لفريق بايرن ميونيخ، الساعي إلى لقبه الثامن على التوالي والـ30 في تاريخه، وعزز موقعه في صدارة بوندسليغا برصيد 58 نقطة مقابل 54 لبوروسيا دورتموند الذي كان افتتح استئناف الدوري بعد توقف شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، بفوز عريض على جاره شالكه برباعية نظيفة، السبت.

     

    وأبقى بايرن ميونيخ، الذي حقق فوزه السادس على التوالي خارج قواعده، على فارق النقاط الأربع بينه وبين دورتموند قبل قمتهما المرتقبة والحاسمة على أرض الأخير "سيغنال إيدونا بارك" بعد 10 أيام وتحديدا في 26 مايو الحالي.

     







    رئاسة الوزراء : عودة الدورى مع الاشتراطات الصحيه

     

    أكد نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن عودة الموسم الجاري من دوري WE المصري ستكون وفقًا لما تقره وزارة الصحة المصرية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

    وأشار سعد في تصريحات عبر القناة الأولى إلى أن استكمال الموسم الجاري من الدوري سيكون بمثابة تجربة لما سيحدث في الموسم المقبل في ظل استمرار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في مصر خلال الفترة المقبلة.

    وقال متحدث الوزراء: “في ألمانيا عادت مسابقة الدوري وفقًا لإشتراطات وقائية محددة، دول كثيرة ضربها وباء كورونا لكنها بدأت في العودة، لكنها عودة تختلف عن السابق، هناك إختلاف حتمي في أسلوب الحياة”.

    وأكمل: “هناك نية للسماح بالعودة التدريجية للنوادي الرياضية، ربما يكون ذلك خلال النصف الثاني من شهر يونيو، سيتم الإعلان عن إجراءات في النصف الأول من الشهر ويتم تطبيقها في النصف الثاني”.

    وأضاف: “إذا عادت الأندية وفقًا لما تقرره وزارة الصحة فهذا سيفتح المجال أمام عودة كرة القدم، وفقًا للضوابط التي سيتم تحديدها، ننظر للأمر على هذا النحو”.

    وأوضح: “العودة التدريجية للأندية الرياضية والاجتماعية سيفتح المجال أمام عودة الدوري العام لكرة القدم وبعض الأنشطة الأخرى”.

    وأردف: “لم يتخذ أي قرار بإلغاء الدوري المصري، الاحتمال الأرجح هو عندما تأتي وزارة الصحة بصيغة اتفاق مع وزارة الشباب والرياضة وأكدا أن هناك موافقة على عودة النشاط بإشتراطات محددة والأندية وافقت عليها فإن الحكومة لن تعارض نهائيًا وفقًا لتطبيق هذه الاشتراطات الصارمة”.

    موضحًا: “هذا الوضع ينطبق على الموسم القادم، من المفترض أن يبدأ في أغسطس أو سبتمبر، فيروس كورونا سيظل متواجدًا، لذلك نريد أن نقوم بالتجربة في الموسم الجاري تمهيدًا للموسم المقبل”.

    واختتم: “إذا قالت وزارة الصحة أن الدوري سيستكمل وفقًا لضوابط ما فإننا سنوافق، وستستمر هذه الضوابط في الموسم المقبل”.













    إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في موعدها

     

    أكد السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، المغربي عبد المنعم باه، أن بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، ستقام في موعدها، مطلع العام المقبل.

    وأوضح باه، أن السبب الوحيد الذي قد يدفع “الكاف” لتأجيل البطولة، هو استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

    وأضاف باه في تصريحات نقلتها وكالة “إفريقيا ميديا فوتبول”: “لا تزال أمامنا أربع جولات في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في الكاميرون، ويمكننا أن نلعب مباراتين في كل شهر، وهو ما يمنحنا أربعة أشهر تحت تصرفنا (يونيو، سبتمبر، أكتوبر ونوفمبر)”.

    وأردف:”إذا تمكنا من خوض الجولتين الثالثة والرابعة في يونيو فسيكون ذلك أفضل، وإذا لم نستطع، فسنحاول إقامتها في سبتمبر أو أكتوبر على أساس أن نلعب الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات في نوفمبر المقبل”.

    واستبعد باه، إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في صيف العام المقبل قائلا: “لا يمكن إقامة البطولة في فصل الصيف مثل النسخة الماضية (في مصر)، نظرا للظروف المناخية في الكاميرون”.

    وكان “الكاف”، قرر مطلع العام الحالي، إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في شتاء العام المقبل بدلا من فصل الصيف، على تنطلق المنافسات يوم 9 يناير 2021، وتنتهي يوم 6 فبراير من نفس العام.

    تجدر الإشارة إلى أن جميع البطولات القارية وجل الدوريات في إفريقيا متوقفة حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا.


















     

     

     










    هواوي تعلن الخطوات الأميركية بحقنا تهدد الاقتصاد العالمي

     

    حذرت شركة هواوي الصينية من أن الخطوات الأميركية بحقها تهدد الاقتصاد العالمي.

    وأعلنت وزارة التجارة الصينية معارضتها، بشدة لأحدث القواعد التي وضعتها الولايات المتحدة ضد شركة هواوي، لافتة إلى أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية حقوق ومصالح الشركات الصينية.

    وأضافت الوزارة، في بيان، أنها تحث الولايات المتحدة على وقف هذه الإجراءات الخاطئة فورا.

    وكانت وزارة الخارجية الصينية، قد قالت السبت، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى وقف "القمع غير المبرر" للشركات الصينية مثل هواوي. وذكرت صحيفة صينية أن الحكومة مستعدة للرد على واشنطن.

    وتحركت إدارة ترمب يوم الجمعة لمنع إمدادات الرقائق العالمية لشركة هواوي المدرجة في القائمة السوداء، مما أثار مخاوف من الانتقام الصيني، وضرب أسهم المنتجين الأميركيين لمعدات تصنيع الرقائق.

    وردت وزارة الخارجية، في بيان على أسئلة وكالة رويترز بشأن ما إذا كانت بكين ستتخذ إجراءات انتقامية ضد الولايات المتحدة، بالقول:" ستدافع الصين بقوة عن الحقوق القانونية لشركاتها".

    ونقلت صحيفة غلوبال تايمز الصينية، السبت، عن مصدر مقرب من الحكومة الصينية قوله: إن بكين مستعدة لاتخاذ سلسلة من الإجراءات المضادة ضد الولايات المتحدة، مثل وضع الشركات الأميركية على "قائمة الكيانات غير الموثوق بها" وفرض قيود على الشركات الأميركية، مثل: آبل، وسيسكو، وكوالكوم.

    بدورها، قالت الصحيفة التابعة لصحيفة (الشعب اليومية) People’s Daily، وهي الصحيفة الرسمية للحزب الشيوعي الصيني الحاكم: إن المصدر ذكر أيضًا وقف شراء طائرات بوينغ.










    بحث دولى يطرح استراتيجيتين غير دوائيتين لمكافحة "كورونا"

     

    صرح الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، بان أحد أعضاء الفريق البحثي بجامعة القاهرة نشر مقالًا على موقع Elsevier بعنوان "كوفيد 19: التخفيف أم التثبيط" استعرض فيه التحديات التي فرضتها جائحة "كوفيد 19" وخاصة لمنظومة البحث العلمى والذي زادت أهميته في صنع القرار السياسي للدول المختلفة.

    وأوضح الدكتور علم الدين، أن الدكتور عبد المجيد قاسم الأستاذ بقسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب، قام بإلقاء الضوء على النموذج الإحصائى الذي تضمنه التقرير الذي أعدته الكلية الملكية بلندن والذى اعتد به صانعو القرار السياسي في عدة دول، حيث خلص التقرير لاستراتيجيتين غير دوائيتين لمكافحة جائحة "كوفيد 19" وهى إما تثبيط العدوى أو تخفيفها، وذلك عن طريق محاور عدة من وسائل التباعد الاجتماعي وغلق المؤسسات وحماية الفئات الأكثر ضعفًا.

    وأضاف المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أن عضو الفريق البحثي بجامعة القاهرة وجه في مقاله تحذيرا للدول النامية من تبني إحدى هاتين الاستراتيجيتين دون قاعدة صلبة من الأرقام والإحصائيات نتاج بحث علمي جاد مصاحبًا للوباء في أطواره، حتى لو كانت تلك الأبحاث مجرد بيانات ديموجرافية دقيقة ومشاهدات موثقة بالإضافة للدراسات الإكلينيكية والمعملية، مشيرًا إلى أن المقال يخص أبحاث الـ seroepidemiology بالذكر لما قد يكون لها من أثر بالغ على التنبؤ والتخطيط.

    جدير بالذكر ان الدكتور محمد الخشت، كان قد شكل 5 فرق بحثية من كليات العلوم والطب والصيدلة والمعهد القومي للأورام والطب البيطري، لإجراء البحوث العلمية والمعملية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وتضم هذه الفرق أكثر من 25 عالما وباحثا من أساتذة جامعة القاهرة في مختلف التخصصات لمتابعة مستجدات البحث العلميّ وتطوير علاج ومصل أو لقاح مضاد للڤيروس، وذلك في إطار استراتيجية جامعة القاهرة في تحويل البحث العلمي لخدمة المجتمع.

     
















    عقاقير فئة "الإنترفيرون" تساعد في مكافحة كورونا

     

    كشف باحثون كنديون أن فئة من الأدوية المستعملة لفترة طويلة تسمى "الإنتروفيرون" تبدو واعدة في مكافحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

    ووفقا لتجارب اختبار الأدوية الجارية في العديد من البلدان, وجدت دراسة نشرت في مجلة "لانسيت" الطبية أن نظاما ثلاثي الأدوية يحتوي على "الإنترفيرون" ساعد مرضى فيروس "كورونا" المستجد في المستشفيات على العودة إلى منازلهم قبل بضعة أيام.

    وقالت الدكتورة "إلينور فيش" أستاذ علم المناعة في جامعة "تورونتو" في كندا إنه يجب أن تكون هناك دفعة بحثية أكبر لاختبار "الإنترفيرون ألفا-2-ب" لعلاج بعض المرضى في المستشفات, إذ إنه في المتوسط, ساعد هذا الاتجاه العلاجي الجديد على التخلص من فيروس "كورونا" بشكل أسرع, كما يبدو أنه عمل على تقليل بعض البروتينات الالتهابية في الجسم المرتبطة بمضاعفات الفيروس الشديدة.

    وأوضحت الدراسة أن العقاقير المنتمية لفئة "الإنترفيرون" تعمل مع جهاز المناعة, ولديها تأثيرات مباشرة مضادة للفيروسات, فقد استخدم الأطباء تلك العقاقير لسنوات لعلاج حالات مثل التهاب الكبد الوبائي "ج" وبعض أنواع السرطان ومرض التصلب المتعدد.

    وأشار الباحثون إلى أنه تتم دراسة "الإنترفيرون" جزئيا من أجل مكافحة فيروس "كورونا", لأنها عقاقير مضادة للفيروسات "واسعة النطاق", وهو ما يعني أنها ليست موجهة إلى نوع واحد فقط من الفيروسات.

     














    الكشف عن بطارية محمولة جديدة لشحن الأجهزة لاسلكيًا

     

    يبدو أن إخراج البطارية المحمولة معك أصبح أمرًا ضروريًا هذه الأيام، على الرغم من أن المشكلة في ذلك هي أنه ما لم تكن لديك حقيبة، فأنت بحاجة إلى إحضار كابل الشحن أيضًا. ومع ذلك، لحل هذه المشكلة، أعلنت شركة Mophie عن أحدث بطارية محمولة لها، وهي Mophie Powerstation Wireless XL.

    كما يوحي الإسم، هذه البطارية المحمولة تدعم الشحن اللاسلكي مما يعني أنه ليست هناك حاجة لإستخدام الكابلات طالما أن هاتفك يدعم الشحن اللاسلكي. هناك أيضًا دعم للشحن السلكي إذا كنت بحاجة إليه، ولكن إذا لم تكن بحاجة إليه، فإن الشاحن اللاسلكي المدمج سيكون بلا شك مفيدًا.

    وعلاوة على ذلك، ستتمكن البطارية المحمولة Mophie Powerstation Wireless XL أيضًا من إعادة شحن نفسها لاسلكيًا على قاعدة الشحن اللاسلكي، مما يعني أنها تقوم بالشحن وإعادة الشحن دون الحاجة إلى أي كابلات أو أسلاك. تأتي Mophie Powerstation Wireless XL مع بطارية كبيرة جدًا بسعة 10000mAh، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإعادة شحنها لاسلكيًا، ولكن الخيار متاح إذا كنت بحاجة إليه.

    وبالنسبة لمستخدمي iPhone، فهذه البطارية المحمولة مُزودة أيضًا بمنفذ Lightning مما يعني أنهم ليسوا بحاجة إلى إحضار مجموعة إضافية من الكابلات إذا كانوا يرغبون في إستخدامها لإعادة شحن هواتفهم الذكية. عمومًا، سعر Mophie Powerstation Wireless XL يبلغ 100 دولار أمريكي، وبطبيعة الحال هذا سعر مرتفع جدًا، ولكن هذا هو السعر الذي ستدفعه مقابل الراحة.









     

    Google Chrome يحارب الاعلانات الغامضه

    تعرف شركة جوجل الآن الإعلانات التي قد تكون متعطشة للموارد أكثر من غيرها، وفي تحديث قادم للمتصفح Google Chrome الخاص بها، أعلنت الشركة مؤخرًا في مدونتها أنها ستضع إجراءات جديدة للحماية ستساعد على حماية الحواسيب الخاصة بالمستخدمين من إستخدام الكثير من الموارد أثناء عرض الإعلانات.

    ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” من أجل الحفاظ على بطاريات المستخدمين وبيانات الإنترنت، وتزويدهم بتجربة جيدة على الويب، سيحد المتصفح Google Chrome من الموارد التي يمكن للإعلانات المرئية إستخدامها قبل تفاعل المستخدم مع الإعلان. عندما يصل الإعلان إلى حده، سينتقل إطار الإعلان إلى صفحة خطأ، لإبلاغ المستخدم أن الإعلان قد إستخدم الكثير من الموارد “.

    عندما يصل الإعلان إلى حده من حيث الموارد التي يستهلكها، فسيعرض رسالة توضح أنه تم إزالة الإعلان مؤقتًا. الإعلانات هي أحد مصادر الإيرادات الرئيسية لشركة جوجل، ولكن الشركة تبذل جهودًا في محاولة لإبقاء الإعلانات ودية وغير متطفلة وذلك لتجنب الدفع بالمستخدمين لتثبيت تطبيقات حظر الإعلانات. نتخيل أن هذه التغييرات سوف تساعد في ذلك.









     



    فيس بوك يكشف غموض سرقه بالإكراه

    لجأت السلطات في بلدة لويزا بولاية فيرجينيا الأميركية إلى موقع "فيسبوك" لحل غموض جريمة سرقة غير عادية وقعت قبل أيام.

    وأعلنت شرطة البلدة على "فيسبوك" عن رجلين مطلوبين للعدالة بتهمة سرقة متجر صغير.

    لكن واقعة السرقة لا تبدو بتلك البساطة للوهلة الأولى، إذ ابتكر المتهمان طريقة غير مألوفة للتخفي وخداع كاميرات المراقبة، وارتديا ثمرتي بطيخ مجوفتين، فيما فتحا فيهما فتحات صغيرة للرؤية.

    ويبدو أن اللجوء إلى "فيسبوك" قد أثمر سريعا بعدما تم الإعلان عن القبض عليهما، وفق ما نقل موقع "فوكس نيوز".

     

    ووقع الاعتقال قبل أيام، وفقًا لصحيفة "شارلوتسفيل ديلي بروغرس"، التي أفادت بأن نشر إعلان الشرطة على "فيسبوك" لفت نظر البعض على شبكة التواصل الاجتماعي الأوسع انتشارا، وكان من بين هؤلاء من رأوا الثنائي بالفعل في مكان آخر في المدينة.

     












    عادل إمام يحتفل بعيد ميلاده الثمانين على الانستجرام

     

    احتفل النجم المصري عادل إمام بعيد ميلاده، الثمانين، ، معربا عن سعادته بإحياء المصريين لهذه المناسبة.

    وقال عادل إمام، الملقب بالزعيم، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية: "فرحان جدًا باحتفال المصريين وبشكر جمهوري، والفن من القيم والموروثات العظيمة".

    وكان الفنان الكبير نشر صورة عبر صفحته الرسمية على "إنستجرام" يحتفل من خلالها بعيد ميلاده، منوها إلى المناسبة وكتب: "مش أنا عيد ميلادي النهاردة".

    والصورة التي نشرها الزعيم من فيلم "السفارة في العمارة" الذي أنتج عام 2005، وتصوره في مشهد كويدي على متن طائرة بينما كان يتبادل حوارا مع مضيفة حسناء محاولا إقناعها أن "اليوم عيد ميلادي".

     

    وتذكر إمام رحلته الشهيرة إلى أسيوط (بصعيد مصر) عام 1988 بعدما هاجمت إحدى الجماعات الإرهابية مسرح أسيوط، مؤكدا أنه لم يخف لأنه مع الحق ومع بلده، وفق ما نقل موقع "الدستور".

    وكشف إمام أنه احتفل بعيد ميلاده، مع أحفاده وأولاده وأصدقائه المقربين.

    ولفت إلى أنه لن يقوم بأي أعمال سينمائية في الفترة المقبلة لأسباب صحية.

     

    يشار إلى أن مسيرة عادل إمام الفنية امتدت لأكثر من 56 عاما، منذ ظهوره في عمل مسرحي شهير بعنوان "أنا وهو وهي" مع الراحل فؤاد المهندس وشويكار عام 1964.









    ابن رئيس تنزانيا يتعافى من كورونا

     

    كشف الرئيس التنزاني، جون ماجوفولي، أن ابنه اصيب بفيروس كورونا قبل أن يتعافى سريعا بوسيلة بسيطة للغاية، معتبرا في الوقت نفسه أن "الصلوات" نجحت في تقليص عدد حالات كوفيد-19 في البلاد، على الرغم من التحذير الذي أصدرته السفارة الأمريكية مؤخرًا من أن "جميع الأدلة تشير إلى النمو المتسارع للوباء" في أكبر مدينة في البلاد.

    وقال ماجوجولي خلال قداس، الأحد، إنه في حال استمر اتجاه انخفاض حالات المرض الناجم عن فيروس كورونا هذا الأسبوع، فسوف يعاد فتح المدارس والجامعات والبطولات الرياضية.

    وقالت السفارة الأميركية في توجيهات صحية نشرت الأسبوع الماضي، إن الحكومة التنزانية لم تنشر أي بيانات عن حالات كوفيد-19 لأكثر من أسبوعين، لذلك لا توجد أرقام حالية عن عدد الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالمرض، وفق ما نقلت "أسوشيتد برس".

    وأورد التوجيه الصحي، شديدة اللهجة، الصادر عن السفارة الأميركية الجمعة، أن العديد من المستشفيات في دار السلام، أكبر مدن تنزانيا، لم تتمكن من استيعاب الأعداد الكبيرة لحالات كوفيد-19 في الأسابيع الأخيرة.

    وقال ماغوفولي إن السياح توافدوا بكثافة على الرحلات الجوية المستأجرة للحضور إلى تنزانيا بسبب أمنها، على حد تعبيره، وقال إنه أمر وزير الحياة البرية والسياحة بعدم وضع السياح في الحجر الصحي والسماح لهم بالدخول في البلاد، إذا تبين أن درجة حرارتهم طبيعية.

     

    كما ذكر في القداس، الذي بث مباشرة من بلدة تشاتو في منطقة جايتا شمال غرب تنزانيا: "لقد استجاب الله لصلواتنا ... ونحمده أن استجاب لنا".

    وكان الرئيس التنزاني قد أمر في منتصف مارس بالصلاة لثلاثة أيام من أجل الخلاص من وباء كورونا.

    وقال يوم الأحد إن ابنه أصيب بالفيروس، وتم شفاؤه في المنزل بمجرد شرب الزنجبيل والليمون، "وهو الآن يؤدي تمرينات اللياقة البدنية".

     





    بسبب الحظر أفراد يتخيلون أنفسهم نمل  

    مع بقاء مئات الملايين حول العالم في بيوتهم كإجراء احترازي لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، بدأت فكرة "مجنونة" تنتشر عبر موقع "فيسبوك" لكسر الملل الذي يعانيه مستخدموه.

    فقد انضم نحو مليوني شخص إلى مجموعة عبر الموقع الأزرق، يتظاهر جميع أعضاؤها بأنهم من النمل، وقد زادت شعبية الصفحة مع تفشي كورونا والتزام مستخدمي الموقع المنازل.

    ويتظاهر أعضاء المجموعة البالغ عددهم حتى الآن مليونا و800 ألف شخص بأنهم يعيشون في مستعمرة النمل، ويؤكدون أنهم مخلصون لمملكتهم الجديدة في العالم الافتراضي.

    وقد وجد كثيرون في البقاء بالمنزل منذ أسابيع بسبب إجراءات الإغلاق التي فرضها تفشي فيروس كورونا، فرصة مثالية للتسيلة من خلال الانضمام إلى هذه المجموعة، التي أطلق العض على فكرتها بأنها "مجنونة".

     

    ورغم أن مجموعة النمل قد تم إنشاؤها على "فيسبوك" في يونيو من عام 2019، فقد لقيت رواجا أكبر مع انتشار كورونا، إذ انضم إليها أكثر من مليون شخص في شهرين، بعد أن كان عدد أفرادها نحو 100 ألف في مارس الماضي.

    ويتخيل أفراد المجموعة أنفسهم بأنهم نمل بالفعل، فهذا واحد يمشي على شجرة وثان يتلذذ بالتهام آيس كريم وثالث يحفر جحرا من أجل تخزين الطعام استعدادا للشتاء.

     

    وبينما واجهت فكرة إنشاء المجموعة انتقادات من البعض، وجد فيها آخرون فرصة مواتية للهروب من القلق الذي تسببت فيه إجراءات العزل المنزلي والملل الذي أصبح لا يفارق الكثيرين بسبب طول فترة الحجر.

    وتفرض المجموعة على أعضائها قواعد صارمة بخصوص موضوعات النقاش، إذ تحتم عليهم عدم مناقشة أي قضايا سياسية أو اجتماعية أو أي مسائل أخرى، بل ينصب النقاش دائما على مملكة النمل.

     

     وقال مؤسس المجموعة تيريس شيلدس لشبكة "إن بي سي" الإخبارية: "نلتقي يوميا آلاف طلبات الانضمام للمجموعة، والمشاركة فيها، لدرجة أن هذا أصبح وظيفة بالنسبة لي".

    وأضاف: "أعتقد أن الناس يبحثون عن أي شيء يسليهم الآن في ظل إجراءات العزل، خصوصا أن الملايين حول العالم أصبحوا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لساعات أطول الآن".

    وقد حصلت صورة لنمل على كوب من الآيس كريم، على نحو 20 ألف تعليق من أعضاء المجموعة، فضلا عن آلاف المشاركات للتدوينات المنشورة على صفحة المجموعة.

     














    إطلاق منافسة ألعاب الكمبيوتر كأس العرب من إنتل في 13 دولة

    إنتل ولينوفو وروايوت جيمز تطلق كأس العرب (IAC) في 13 دولة، تقام البطولة على مدى عام كامل وفي ثلاث عشرة دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتنقسم إلى موسمين وفعالية إقليمية يتوج فيها بطل واحد 

    دخلت ريوت جيمز الشرق الأوسط في شراكة مع كل من إنتل ولينوفو لكي تقدم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطولة إقليمية طال انتظارها، فكأس العرب (IAC) سيكون بمثابة الخطوة التالية في التزام قطعته


    ستقام بطولة كأس العرب على مدى عام كامل وفي ثلاث عشرة دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتنقسم إلى موسمين وفعالية إقليمية يتوج فيها بطل واحد. وتأتي هذه الخطوة على خلفية النجاح الذي حققته الشركة من خلال إقامة فعالية "نكسوس" في المملكة العربية السعودية أواخر العام 2019 وشهدت مشاركة أكثر من 4000 لاعب في رحلة دامت 28 يوماً.
    وقال علي مسلمان أوغلو المدير العام المعيّن حديثاً لفرع ريوت غيمز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نريد أن نثبت وجودنا في المنطقة ونقدم أفضل تجربة ممكنة للاعبين، وقد قررنا الدخول في شراكة مع إنتل ولينوفو إيماناً منّا بأننا نتشارك في القيم الأساسية ذاتها، فنحن نريد التفاعل مع المجتمع والمساعدة في تنمية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما فيها من مواهب تستحق أن نسلط الضوء عليها."
    من المقرر أن ينطلق كأس العرب في 29 مايو في كل من مصر وتونس والجزائر والمغرب والأردن ولبنان والعراق والبحرين والكويت والسعودية وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة. وسيشهد الموسم الأول منافسات بين هذه الدول الثلاث عشر في بطولات وطنية مستقلة تمتد لأربعة أشهر وتتوج أبطالاً سينتقلون إلى البطولة الإقليمية خلال الموسم الثاني، وسيتم عقد البطولات الثلاثة عشرة بشكل متزامن مع بثها في نهاية كل أسبوع على قناة
    League of Legends Arabia على منصة تويتش.
    وقد تم تخصيص مجموعة جوائز بقيمة 130,000 دولار أمريكي للموسم الأول، يتم تقسيمها بالتساوي بين الدول المشاركة على الفرق الثلاثة الأوائل.
    سيفتح باب التسجيل في بطولة كأس العرب هذا الأسبوع ، ليتيح بذلك للاعبين التسجيل وتشكيل فرقهم استعداداً للمباراة الأولى التي سيتم بثها في 29 مايو عند الساعة 09:00 مساءً بتوقيت السعودية.
    وأضاف علي رضا كوجوك المدير الإقليمي المعني بشؤون المستهلكين في إنتل، الشريك الرسمي لكأس العرب: "تواصل
    Intel تقديم تقنيات وأداء عالميين للاعبين من خلال معالجات Intel® Core™ من الجيل العاشر لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة وذلك بهدف تمكين اللعب بكافة تجاربه. وتتيح هذه الشراكة مع ريوت غيمز ولينوفو التي نسعى من خلالها لتطوير هذه البطولة متعددة الجنسيات في 13 دولة عربية فرصة لاستكشاف المواهب وإنشاء الروابط بين المجتمع وتطوير مستوى جديد من الألعاب الاحترافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذه النقطة هي بداية رحلتنا وسنعمل مع شركائنا لمواصلة تنمية الرياضات والألعاب الإلكترونية في المنطقة على مدى السنوات القادمة."
    إلى جانب الترويج للرياضات الإلكترونية كرياضة تعتمد على المتفرجين، يهدف كأس العرب إلى الترفيه عن جميع اللاعبين وحشدهم لتمثيل دولهم واعتلاء المراتب الأولى في المنطقة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن