مجموعة الصين للإعلام تطلق أسبوع التطبيق المبتكر حول وسائل الإعلام بتقنيات "5G+4K/8K+AI"

  •  

    كتب : نهله مقلد

    مع اقتراب موعد الدورتين السنويتين للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أقامت مجموعة الصين للإعلام مراسم إطلاق أسبوع التطبيق المبتكر حول وسائل الإعلام بتقنيات 5 جي زائد 4 كي أو 8 كي زائد الذكاء الاصطناعي ("5G + 4K / 8K + AI")، وذلك في مركز الإعلام للمجموعة ببكين يوم الثلاثاء.

    في موقع مراسم الإطلاق، نجحت مجموعة الصين للإعلام في إجراء البث الحي بتقنيات 5 جي زائد 8 كي وفعليات الإنتاج المتكامل والتحرير السريع لأول المرة في البلاد، حيث عرضت مشاهد منقولة في الوقت الفعلي عبر تقنيات 5 جي زائد 8 كي، وبدأ التحرير السريع لإشارات 8 كي المضمنة من خلال نظام التحرير بالذكاء الاصطناعي، وقد أعرب الحاضرون عن بالغ إعجابهم بتحديث تقنيات وسائل الإعلام.

    هذا وستستفيد مجموعة الصين للإعلام بشكل كامل من هذه التطبيقات المبتكرة لتقديم تقارير عن الدورتين السنويتين لهذا العام من جميع الزوايا. حسب المعلومات المعنية، فإن مجموعة الصين للإعلام ستغتنم فرصة الدورتين هذا العام، لتواصل التعاون بنشاط مع المشغلين والوحدات التعاونية الأخرى لتطوير تطبيقات الفيديو وابتكارات المنتجات في بيئة شبكة الجيل الخامس، كما ستعمل المجموعة على تعزيز التطور المتشابك بين الوسائط الإذاعية والتلفزيونية وتكنولوجيا الاتصالات.

    من المخطط أن يتم عرض الفيديوهات التي ستنتجها مجموعة الصين للإعلام بتقنية 8 كي في الوقت الفعلي على منصة وسائل الإعلام الجديدة وأكثر من 400 ألف شاشة كبيرة فائقة الوضوح في المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد. في عام 2020، ستبذل مجموعة الصين للإعلام قصارى جهدها لتعزيز التحول من وسائل الإعلام الإذاعية والتلفزيونية التقليدية إلى وسائل إعلام جديدة لانتاج ونشر الأعمال الصوتية والمرئية الأصلية على المستوى العالمي، والتحول من إنتاج البرامج التقليدية ونموذج البث التقليدي إلى توفير البرامج الجديدة والحديثة، فضلا عن السعي إلى التحول من هيكل التكنولوجيا التقليدية إلى النمط الاستراتيجي بتقنيات 5 جي زائد 4 كي و8 كي زائد الذكاء الاصطناعي.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن