الصحة السعودية تكرم " البعثة الطبية المصرية للحج"

  •  

    كرمت وزارة الصحة السعودية، مساء اليوم الإثنين ، " البعثة الطبية المصرية للحج" وذلك لمجهوداتها المبذولة لخدمة الحجاج المصريين لعام 1440ه- 2019م.

     

    جاء ذلك خلال إحتفالية نظمتها وزارة الصحة السعودية، لتكريم رؤساء البعثات الطبية لعدد من دول العالم التي تقدم الخدمات الصحية لوفودها بالمملكة العربية السعودية، بحضور الدكتور وائل مطير، مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، والدكتور سمري عسيري، مدير عام إدارة الحج والعمرة بوزارة الصحة السعودية.

     

    حضر حفل التكريم كل من: الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبى والمشرف العام على البعثة الطبية للحج، والدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة، والدكتور محمد حساني، نائب رئيس البعثة، والدكتور هشام مسعود، رئيس شعبة مكة.

     

    وأوضح الدكتور عمرو قنديل، أن هذا التكريم يأتي نتيجة عمل دؤوب للبعثة، والتزامها بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى العيادات الطبية، بالإضافة إلي الخدمات الصحية الأولية والتي تقدمها البعثة لضيوف الرحمن.

     

    وأكد " قنديل" ان هذا التكريم يعد فخرا للبعثة الطبية المصرية، والتى دائما تأتي في مقدمة البعثات الطبية بالمملكة العربية السعودية.

     

    ومن جانبه أعرب الدكتور محمد ضاحي، عن بالغ سعادته لتكريم البعثة الطبية للحج لهذا العام بهذا الشكل المشرف، مهديا هذا التكريم لوزيرة الصحة والسكان، ولجميع أعضاء البعثة الطبية، الذين يعملون ليل نهار لخدمة الحجاج المصريين، رافعين شعار " خدمة الحجيج شرف لنا".

     

    وقال " ضاحي" إن وزارة الصحة السعودية أكدت على نقل كافة المرضى المصريين المحتجزين بالمستشفيات السعودية إلي مستشفيات المشاعر "بمنى وعرفات" لأداء مناسك الحج، مشيدا بالمجهودات التى تبذلها وزارة الصحة السعودية لخدمة المرضي المصريين بشكل خاص والمرضي من جميع الدول بشكل عام.

    جوجل تسمح بتكوين المحرك الافتراضي علي اجهزه أندرويد

     

     

    تعتزم شركة جوجل المملوكة لمجموعة ألفابت السماح لمحركات البحث الأخرى بالتنافس لتكون المحرك الافتراضي على الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في أوروبا لكن سيكون عليها أن تدفع مقابل هذا الامتياز.

     

    وفي اقتراحها الجديد لتفادي عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة المتعلقة بمكافحة الاحتكار، أعلنت جوجل يوم الجمعة خططا تمنح من خلالها المستخدمين حرية اختيار محرك البحث المفضل.

     

    تأتي الخطوة بعد عام من تغريم المفوضية الأوروبية شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة 4.34 مليار يورو (4.81 مليار دولار) بسبب حجب المنافسين من خلال التثبيت المسبق لمتصفحها (كروم) وتطبيق البحث على الهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب الصغيرة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

     

    كما طلب الاتحاد من الشركة إيقاف ممارساتها التي تتعارض مع المنافسة العادلة أو مواجهة غرامات تصل إلى خمسة في المئة من متوسط إيرادات ألفابت اليومية في جميع أنحاء العالم.

     

    وقالت جوجل في مدونة إن المستخدمين في أوروبا يمكنهم بدءا من أوائل 2020 اختيار محرك بحث افتراضي من بين أربعة خيارات بينها جوجل عند قيامهم بإعداد هاتف أو جهاز لوحي جديد يعمل بنظام أندرويد.

     

    وسيكون بوسع محركات البحث المنافسة التقدم بطلب للانضمام إلى جوجل ضمن الخيارات الأربعة في مزادات منفصلة في كل بلد.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن