مصر تشارك بـ 72 دراسة وبحث إكلينيكي عن فيروس كورونا في إفريقيا

  • كشف مؤشر البحث العلمي لشهر يونيو الجاري عن مشاركة مصر بـ 72 دراسة وبحث إكلينيكي على فيروس كورونا المستجد من أصل 96 دراسة في إفريقيا، وذلك وفقا لموقع ClinicalTrials.gov.

    وذكر مؤشر البحث العلمي أن جامعة عين شمس تشارك في 12 دراسة، وجامعة القاهرة في 9 دراسات إكلينيكية ، وجامعة أسيوط في 9 دراسات إكلينيكية، وكل من جامعتي طنطا والمنصورة في 7 دراسات، لافتا إلى أن إجمالي الجهات المصرية المشاركة في تلك الدراسات بلغ 26 جهة مصرية.

    ومؤشر "الشهر" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

    وأنشأت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن