إريكسون تطلق برنامجاً جديداً لتعزيز عملية التحول لاعتماد تقنية الجيل الخامس المستقلة على نحو أكثر سلاسة

  • إنجاز جديد في مسيرة تطوير شبكات الجيل الخامس مع توفير لبرنامج إريكسون لتقنية الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة 5G NR

    · يؤدي البرنامج الجديد من إريكسون إلى تمكين موجات الجيل الخامس بالموجة الجديدة بالعمل على نحو منفصل عن شبكات الجيل الرابع، ما يؤدي إلى توفير مستويات أعلى من الأداء والقدرات الفائقة

    · توفر تقنية الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة أوقات اتصال أسرع ووصول فوري إلى النطاقات العريضة لتعزيز تجربة المستخدمين

     

     

    كتب : نهله مقلد – صابر محمد

    كشفت شركة إريكسون عن إطلاق برنامج إريكسون لتقنية الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة 5GNR تجارياً على مستوى النطاقات المتوسطة والمنخفضة، والتي توفر مجموعة هائلة من الفرص والمزايا لمزودي خدمات الاتصال للاستفادة من الإمكانات الكاملة التي توفرها تقنية 5GNR. وقد تم إطلاق البرنامج لجميع العملاء على الصعيد العالمي خلال شهر يونيو الماضي.

    ويؤدي الاعتماد على الخدمات التي يوفرها هذا البرنامج، إلى تمكين مزودي خدمات الاتصال من تشغيل تقنية الجيل الخامس بالموجة الجديدة، دون الحاجة إلى دعم الإشارات باستخدام شبكة الجيل الرابع المطور LTE الأساسية. كما سيتمكن مزودي الخدمات بفضل هذه الميزة من توفير الخدمة بتقنية الجيل الخامس بالموجة الجديدة عبر المواقع المخصصة لنشر خدمات الاتصال من الجيل الرابع الحالية ذات البنية الأبسط، أو نشر تقنية الجيل الخامس بشكل مستقل في مناطق جديدة مثل المصانع لدعم تطبيقات وخدمات المؤسسات المختلفة. وتدعم معدات نظام إريكسون الراديوي التي تم نشرها عام 2015، القدرات الهائلة لتقنية الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة، وذلك عبر تحميل البرامج المخصصة لهذا الهدف.

    شهد قطاع الاتصال حتى الآن نشر شبكات الجيل الخامس غير المستقلة (NSA)، مدعومة بشبكة الجيل الرابع الأساسية. وسيؤدي نشر تقنية الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة إلى تزايد الطلب لاعتماد شبكات الجيل الرابع. كما توفر التقنية الجديدة أوقات اتصال أسرع بالشبكة، مع إدارة أبسط للاتصالات المتنقلة، والوصول الفوري إلى نطاقات الجيل الخامس العريضة للارتقاء بتجارب المستخدمين إلى المستوى التالي.

    من جهته قال بير نارفينغر، رئيس وحدة منتجات الشبكات في إريكسون: " قمنا خلال العام الماضي بالتعامل عن كثب مع العديد من العملاء لنشر شبكات الجيل الخامس غير المستقلة بنجاح، ما أدى إلى تعزيز سرعة وصول البيانات، إضافة إلى تطوير حالات استخدام جديدة. وها نحن اليوم نتخذ الخطوة التالية في مسيرة تطور تقنية الجيل الخامس، عبر توفير البرنامج لدعم شبكات الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة، والتي ستؤدي إلى إتاحة الفرصة لتوفير المزيد من حالات الاستخدام والتطبيقات".

    توفر تقنية الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة للمستخدمين تطبيقات تتطلب الكمون المنخفض مثل الواقع المعزز والافتراضي (AR/VR) والمصانع الذكية والمركبات المتصلة. ويعزز وقت الاستجابة فائق السرعة، قدرة أجهزة التقنية الجديدة على توفير خدمات اتصال أسرع بست مرات من شبكات الجيل الخامس غير المستقلة، ما يوفر تجربة مستخدم فائقة.

    وتعتبر شركتي تي- موبايل وتليسترا شريكان استراتيجيان لإريكسون منذ أمد طويل، حيث تعاونت الشركات الثلاث فيما بينها لإجراء تجارب ناجحة لبرامج الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة من إريكسون على الشبكات التجارية لمزودي خدمات الاتصال العملاقين.

    من ناحيته قال عبد السعد، الرئيس التنفيذي لقسم التكنولوجيا في تي- موبايل :" تعتبر شبكة الجيل الخامس المستقلة خطوة استثنائية وضرورية للإرتقاء بقطاع الاتصال اللاسلكي إلى المستوى التالي، مع إمكانية إطلاق مجموعة جديدة ومتكاملة من التطبيقات التحويلية المستقبلية. نحن فخورون بتعاوننا مع إريكسون ورواد الابتكار في عالم التكنولوجيا، ونتطلع إلى توفير تقنية الجيل الخامس المستقلة لعملائنا في وقت لاحق من هذا العام".

    وتقول شانا سينيفيراتني، المدير التنفيذي لهندسة الشبكات والبنية التحتية في تيليسترا: " تعد تقنية الجيل الخامس المستقلة إنجازاً جديداً واستثنائياً في مسيرة تطور تقنية الجيل الخامس، ونحن سعداء بالتعاون مع إريكسون لتطوير قدرات التقنية الجديدة المستقلة. وبصفتنا المزود الأوسترالي الأول في توفير تقنية الجيل الخامس المستقل، فإننا نقدر أهمية هذا الإنجاز الجديد، ونتطلع قدماً لنشر التقنية الجديدة على أوسع نطاق، بصفتها عامل تمكين رئيسي لخلق فرص جديدة وتعزيز تجربة المستخدمين وتوفير نماذج أعمال جديدة".

    استطاعت إريكسون تحقيق التشغيل التفاعلي لتقنية الجيل الخامس المستقلة مع المزودين الرائدين في منظومة شركائها. ومن المتوقع أن تصبح أجهزة الجيل الخامس المستقلة متاحة في وقت لاحق في عام 2020.

    ومن جهتها قالت دورغا ملادي، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة تقنيات الجيل الرابع والخامس في كوالكوم تكنولوجيز : "تعتبر كوالكوم تكنولوجيز وإريكسون في طليعة الشركات التي ساهمت في تطوير مسيرة الجيل الخامس والإعداد للمرحلة التالية عبر نشر التقنية المبتكرة بالموجة الجديدة على نحو واسع. وتشهد تقنية الجيل الخامس انتشاراً متزايداً على الصعيد العالمي، ويسعدنا التعاون مع إريكسون لتمكين مصنعي الأجهزة الرائدين والمشغلين العالميين من طرح الجيل الخامس تجارياً هذا العام على نحو أسرع باستخدام تقنية الجيل الخامس المستقلة".

    أما جي إس بان، المدير العام لنظام الاتصالات اللاسلكية والشراكة في ميدياتيك فقال: "نحن ملتزمون بتوفير السرعات الفائقة لتقنية الجيل الخامس على أوسع نطاق. ويعزز برنامج إريكسون الجديد تسريع عملية طرح تقنية الجيل الخامس المستقلة من الموجة الجديدة، والتي تعد بتعزيز الأداء العام لشبكة الجيل الخامس على نحو ملحوظ، ما يعزز جهودنا لتوفير تجربة اتصال متنقلة فائقة".

    ومع التوافر العام لبرنامج تقنية الجيل الخامس المستقلة من الموجة الجديدة على النطاقات المنخفضة والمتوسطة، أطلقت إريكسون حل الجيل الخامس المستقل المتكامل، والذي يدعم الشبكة الاساسية لتقنية الجيل الخامس من إريكسون والنظام الراديوي المتنوع للتقنية الجديدة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن