اختيار 3 من أعضاء أكاديمية البحث العلمي باللجنة الدولية لكورونا

  •  

     أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار, اختيار ثلاثة من أعضاء المجالس النوعية بالأكاديمية لعضوية المجموعة الاستشارية لفيروس (كورونا) المستجد مشيرا إلى قيام اتحاد أكاديميات العلوم في العالم بتشكيل مجموعة استشارية من الخبراء في عدة مجالات تهدف إلي تقديم المشورة المبنية علي دلائل علمية للتحديات الناجمة عن انتشار جائحة كورونا.

    وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي -في بيان أصدرته الوزارة اليوم الثلاثاء- إلى أن العلماء المختارين: هم الدكتورة يمن الحماقي مقرر مجلس بحوث العلوم الاقتصادية والإدارية والأستاذ بكلية التجارة جامعة عين شمس, والدكتور عبدالمجيد قاسم عضو مجلس البحوث الطبية والاستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة, و الدكتور سامح سرور عضو مجلس سياسات التعليم والبحث العلمي والأستاذ بكلية الصيدلة جامعة حلوان.

    وأوضح أن هذه المجموعة المكونة من ستين من العلماء المرموقين حول العالم كل في تخصصه تمثل منتدي لتبادل المعلومات, وتعظيم التعاون الإقليمي والدولي لمكافحة الجائحة, والتغلب علي آثارها.

     

    بدوره، أكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا -في البيان- أن ترشح أعضائها المتميزين لعضوية اللجان الدولية يهدف إلى أن نكون جزء من صنع القرار العالمى, وكذلك تسليط الضوء على جهود مصر فى مجال التعليم والبحث العلمي. وقال إن تطبيق الأكاديمية للمعايير العلمية العالمية فى اختيار المرشحين أدى إلى نجاح مصر فى الانضمام لعضوية معظم اللجان الدولية والاتحادات العلمية, ومشاركة أعضاء المجالس النوعية بالأكاديمية في مثل هذه المنتديات الدولية, والذى يأتي في إطار الدور الإقليمي والدولي الذي تقوم به الأكاديمية وجهود وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والأكاديمية المبذولة على كافة الأصعدة من أجل مكافحة وباء كورونا المستجد.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن