"عبد الغفار" يؤكد أهمية التعاون بين أكاديمية البحث العلمي والصين

  • كتبت : نهلة مقلد – نيللي علي

    عقد د. خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا مساء اليوم الاثنين مع لياو ليتشانج ـ السفير الصيني بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون العلمي والطبي والتكنولوجي بين مصر والصين، بحضور د. محمد الشناوي مستشار الوزير للاتفاقيات والعلاقات الدولية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

    وأكد د. خالد عبد الغفار تقدير الوزارة لدور السفارة الصينية بالقاهرة لما تقدمه من دعم علاقات التعاون بين الجانبين، مشيدا بالإجراءات التى اتخذتها جمهورية الصين الشعبية للسيطرة على فيروس كورونا المستجد، والخطوات التى اعتمدتها الصين فى حصار هذا الوباء سواء من الناحية البحثية أو الطبية.

    وخلال الاجتماع، أشار الوزير إلى مشاركته الشهر الماضي فى مؤتمر الحوار رفيع المستوى بين اليونسكو وأفريقيا والصين؛ لدعم أولوية أفريقيا قبل وبعد فيروس كورونا المستجد، وتبادل الخبرات حول الفيروس، والتشاور حول عدة موضوعات، لافتا إلى أن كلمة مصر التى ألقاها فى هذا المؤتمر تناولت سبل التعاون مع الصين فى مجالات متعددة خاصة وباء كورونا المستجد وما بعد هذا الوباء.

    وأكد الوزير أهمية التعاون بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والجهات البحثية فى الصين المعنية بإنتاج اللقاح المناسب للتغلب على فيروس كورونا المستجد من خلال الأبحاث العلمية المشتركة، فضلا عن التعاون بين المستشفيات الجامعية المصرية والصينية في مجالات تبادل الخبرات، والتدريب، وإعادة تأهيل الكوادر الطبية، والتمريض، والإداريين.

    كمأ أكد د. خالد عبدالغفار حرص الوزارة على تقديم كل أشكال الدعم للطلاب الصينيين الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل العقبات التى تواجههم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن