يجمع المبتكرين والصناع:مؤسسة حمدان التعليمية تنظم مؤتمر "نبتكر عن بعد" الافتراضي

  • المؤتمر تنطلق فعالياته يوم الثلاثاء (11 أغسطس) يستهدف كل أفراد المجتمع من داخل وخارج الإمارات

     

    كتب : محمد شوقي

    في إطار جهودها المتواصلة لترسيخ ثقافة الابتكار في الأوساط التعليمية والارتقاء بقدرات الطلبة الموهوبين وكل أفراد المجتمع في دولة الإمارات والمنطقة العربية، تنظم مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز المؤتمر الافتراضي التفاعلي  "نبتكر عن بعد" كمبادرة تهدف إلى جمع المبتكرين والصناع والخبراء من مختلف دول العالم بغية إثراء المحتوى الابتكاري وتشجيع الطلاب والمشاركين على الابتكار باستخدام التكنولوجيا الحديثة وتبادل الخبرات في هذا الشأن.

    ويضم المؤتمر الذي تنطلق فعالياته يوم الثلاثاء الموافق 11  أغسطس الجاري وتستمر حتى يوم الاربعاء 12 أغسطس، 16 ورشة عمل ومحاضرة، بواقع 8 في كل يوم ومحاضرتين في كل ساعة.

    وأكّد الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز إن المؤسسة تعمل وفق نهج مستمر نحو تفعيل كل الآليات والسبل نحو المزيد من ثقافة الابتكار، وتحويل تلك الثقافة إلى منظومة تعمل من خلالها كافة المؤسسات التعليمية في الإمارات والمنطقة من أجل صناعة جيل يملك المعرفة والمهارات قادر على إيجاد حلول غير تقليدية للتحديات الحالية والمستقبلية.

    وأضاف المهيري: "إن مؤتمر نبتكر عن بعد هو ترجمة عملية لمساعينا لاستمرار نهج الابتكار في كل الأوقات، ولا سيما خلال أزمة كورونا الحالية. وبفضل البنية التحتية التكنولوجية التي نتمتع بها في المؤسسة، استطعنا أن نواصل كافة أنشطتنا التعليمية والتدريبية بكل كفاءة وفعالية. ولعل التواصل عن بعد كان له العديد من الإيجابيات، حيث استطعنا دعوة العديد من الخبراء العالميين في مجالات الابتكارات العلمية والتكنولوجية من أجل تبادل الخبرات وتحقيق أقصى استفادة من خبراتهم لطلبتنا. ونهدف خلال الفترة المقبلة إلى تعزيز التعاون مع مختلف الجهات العالمية ومواصلة رفد المنظومة التعليمة في الإمارات بأحدث التطبيقات العلمية والمساهمة في تطويرها على كافة الصعد".

    ويستهدف مؤتمر "نبتكر عن بعد" كافة أفراد المجتمع من داخل وخارج الإمارات، حيث أتيحت المشاركة من خلال الرابط www.fablabuae.ae . وتبدأ فعاليات المؤتمر من الساعة 3-7 مساءً، وتغطي المحاضرات وورش العمل مجالات الذكاء الاصطناعي والبرمجة والطباعة ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي والواقع المعزز والتصميم والتصنيع الرقمي.

    ويشهد مؤتمر "نبتكر عن بعد" حضور عدد من الخبراء العالميين سيأتون من دول عديدة حول العالم مثل اسبانيا والولايات المتحدة والبحرين والهند. ويشارك في المؤتمر 12 محاضراً سيقومون بتقديم 16 محاضرة وورشة. كما من المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 1000 مشارك سيحصلون في ختام المؤتمر على شهادات مشاركة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن