كاسبرسكي تتيح مزايا جديدة لتحسين حماية الخصوصية لمستخدمي الحواسيب الشخصية

  • كتب : نيللي على – محمد الخولي

    قدّمت كاسبرسكي مجموعة من المزايا التحسينية الجديدة في منتجاتها الأمنية الاستهلاكية (الموجّهة للمستخدمين الأفراد)، ولا سيما Kaspersky Security Cloud، للتكيّف مع احتياجات المستخدمين وتعزيز حماية معلوماتهم الشخصية على أجهزة الحاسوب. فعلى سبيل المثال، تعمل ميزة Account Check على التحقق تلقائيًا مما إذا كانت حسابات البريد الإلكتروني التي يستخدمها العملاء عند تسجيل الدخول إلى حساباتهم على الإنترنت، مخترقة. كذلك، جُهّزت الحلول Kaspersky Anti-Virus وKaspersky Internet Security وKaspersky Total Security بالقدرة المتقدّمة على اكتشاف برمجيات التعقّب Stalker ware المتاحة تجاريًا للتجسس عن بُعد على مستخدمي الحواسيب الشخصية. وعلاوة على ذلك، أصبح بالإمكان تثبيت Kaspersky Password Manager مع منتجات Kaspersky's Anti-Virus وInternet Security وTotal Security وSecurity Cloud للحفاظ على قدرة المستخدمين على تنظيم بيانات الدخول إلى حساباتهم وإبقائها تحت السيطرة.

    ووفقًا لتقرير حديث أصدرته كاسبرسكي بعنوان "حماية الخصوصية الرقمية: الارتقاء بالحماية الشخصية إلى المستوى التالي"، واجه ثلث المستهلكين (30%) في دولة الامارات المتحدة حوادث شهدت وصول أشخاص إلى معلوماتهم الخاصة من دون موافقتهم. وتبرز هذه الإحصائيات ضرورة الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية وتخزينها بطريقة أكثر أمنًا، وبالتالي تحسين الموقف المتعلّق بكيفية حماية البيانات الشخصية.

    من جانب آخر، تتفاقم مشكلة حماية الخصوصية بسبب برمجيات التعقّب التي تستخدم وظائف خفية يصعب تحديدها. وتُصمّم هذه البرمجيات لتشتغل بسرية على جهاز الضحية بغضّ النظر عن نوعه، وتجمع جميع أنواع البيانات، مما يجعلها مشكلة لا تقتصر على مستخدمي الأجهزة المحمولة، وإنما الحواسيب الشخصية المكتبية كذلك. وقد نما عدد المستخدمين الذين وُجدت برمجيات التعقّب على أجهزتهم الشخصية المكتبية بنسبة 35% ليتجاوز 37,000 مستخدم في العام 2019، في حين شكّلت الأدوات التجسسية 26,620 من بين البرمجيات التي استهدفت أولئك المستخدمين.

    وقالت مارينا تيتوفا ـ رئيس قسم تسويق المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي، إن الشركة تشهد ارتفاعًا في الطلب بين المستهلكين الأفراد على حماية المعلومات الشخصية المحفوظة على أجهزة الحاسوب الشخصية، وذلك بالرغم من شعبية الأجهزة المحمولة، مشيرة إلى "ضرورة تأمين تلك المعلومات بالشكل الصحيح". وأوضحت أن كاسبرسكي أضافت ميزة الكشف المتقدم عن برمجيات التجسس المتاحة تجاريًا، المعروفة باسم برمجيات التعقّب Stalkerware، إلى الحاسوب الشخصية "استجابة لطلب مستخدمي حلولنا الأمنية".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن