فى مزايدة ترددات " القومى للاتصالات " : فودافون تسدد 560 مليون دولار بالتقسيط على عامين  و"المصرية للاتصالات " نقدا

  •    

     

    كتب : فاتن الخولي

      تاكيد على ما انفردت به "عالم رقمي " من الكشف عن  نتائج مزايدة طرح" الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، لحيز الترددات الجديدة  الخاص ،  لمدة عشر سنوات فان طريقة سداد حق الانتفاع ستكون علي النحو التالي  ستقوم شركة  " فوافون مصر لخدمات الاتصالات المحمولة بسداد قيمة 560 مليون دولار ، والتى حصلت على باقة 40 ميجاهرتز ، علي النحو التالي  50 % " نقدا "  إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وستقوم بسداد 25 % خلال أول عام من التعاقد و25 % فى العام التالى له.

    على حين جاري بحث الية سدد  الشركة " المصرية للاتصالات we" ، مشغل الاتصالات المتكامل لقيمة 305 مليون دولار   " بعد حصولها على باقة 20 ميجا قيمة الترددات.

    حيث تنص شروط المزايدة علس سداد كاملة قيمة الترددات بدون  تقسيط المبلغ على دفعات للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات .

    وكانت " عالم رقمي" انفردت بنشر تفاصيل نتائج قيام الجهاز" القومي لتنظيم الاتصالات" ، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،بطر ح حيز ترددات جديدة بين شركات المحمول الأربعة " وي _أورنج _ فودافون_ اتصالات " من خلال نظام المزايدة يوم الخميس الماضى.

     

    حيث علمت " عالم رقمي " عن حصول شركة "  فودافون" مصر لخدمات الاتصالات علي 40 ميجا بقيمة 560 مليون دولار.

     

    علي حين حصلت شركة المصرية للاتصالات "WE " علي حيز ترددي 20 ميجا ب 305 مليون دولار

     

    وعلمت " عالم رقمى " انسحاب كل من شركتى " اورانج " مصر وشركة " اتصالات" مصر والذيم لم لم يتقدموا باي طلب لاجهاز للقومي للاتصالات.

     

    وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حدد سعر الـ 10 ميجاهرتز بـ 150 مليون دولار.

    الجدير بالذكر ان شركات المحمول حصلت في عام 2016 على حزمة من الترددات الجديدة وذلك مع حصولها على رخص مشغل تقديم خدمات الجيل الرابع " 4G " لخدمات الاتصالات المحمولة .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن