“الأعلى للإعلام” يختار عصام فرج أمينا عاما للمجلس

  •  

    أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد،عن تعيين الدكتور عصام فرج لشغل منصب أمين عام المجلس خلفا لأحمد سليم الذي تقرر إعفاؤه من منصبه صباح اليوم الأربعاء.

    ويشغل فرج، وهو أستاذ الصحافة والإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة وغيرها من كليات الإعلام، منصب وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، وهو عضو شعبة الإعلام بالمجالس القومية المتخصصة، وكذلك عضو لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

    وحصل فرج على درجة الماجستير من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1988 بتقدير ممتاز، قبل أن يحصل على درجة الدكتوراه في الإعلام من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1996 بمرتبة الشرف الأولى.

    وشغل الدكتور عصام فرج، مناصب مدير المكتب الفني بالمجلس الأعلى للصحافة سابقا منذ إنشائه عام 1981، وأمين عام الجمعية المصرية للأمم المتحدة منذ عام 1990، وله عدة أبحاث ومؤلفات في مجالات اقتصاديات الإعلام والاتصال السياسي والمراسم وتنظيم المؤتمرات وإدارة العلاقات العامة والكتابة لوسائل الاتصال في العلاقات العامة.

    وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر في اجتماع طارئ- صباح الأربعاء- إعفاء أحمد سليم من منصب الأمين العام للمجلس بعدما أثير حوله واتهامه من قبل الجهات الرقابية بتقاضي رشوة.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن