لسد الفجوة الاستيرادية وزيادة فرص الاستثمار : "الهيئة العربية للتصنيع"شراكة مع"أدتران" لتصنيع المنتجات الالكترونية محليا وتلبية متطلبات المدن الذكية

  • التراس : السرعة..الجودة وأمان تداول المعلومات والاتصالات اهم مزايا شبكة الاتصالات المقرر تأسيسها

    كونجر :هدفنا  الاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة وتلبية الطلب المتزايد لشبكات الاتصالات

     

    كتب: وسيم امام – نيللى على

    شهد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع مذكرة للتفاهم بين الهيئة وشركة "أدتران" الأمريكية العالمية بحضور روبرت كونجر رئيس قسم التكنولوجيا وجيري كيلي رئيس قسم العمليات العالمية بالشركة، والدكتور هاني دميان وزير المالية الأسبق وبموجب المذكرة يتم تفعيل برنامج تصنيع مشترك في مصر لتزويد منتجات الألياف الرائدة في السوق من "أدتران" إلى مصر والمنطقة.

    يأتي توقيع مذكرة التفاهم فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة بتوطين التكنولوجيا، وتعميق التصنيع المحلي لمعدات الشبكات والاتصالات للمشروعات الرقمية العملاقة، من خلال الشراكة والتعاون مع الشركات العالمية، بما يعزز الاقتصاد القومي، وسد الفجوة الاستيرادية وزيادة فرص الاستثمار في مصر.

    فرص جديدة

    وقال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربيّة للتصنيع، في هذا السياق: "تقدّم ’أدتران‘ باستمرار تقنيّات متفوّقة إلى السوق تبيّن بوضوح عن خبرة ليس لها مثيل في النطاق والتزام بمساعدة مشغلي الشبكات حول العالم على تحقيق أهدافهم على صعيد النطاق العريض للألياف. وستسمح لنا هذه الشراكة بخلق فرص جديدة أمام ’أدتران‘ والهيئة العربية للتصنيع وعملائنا في ظلّ تسارع الطلب على النطاق العريض للجيجابت  في منطقتنا."

     

    وكجزءٍ من التركيز المبدئي، سيعمل الفريق على حافظة الوصول إلى الألياف من "أدتران"، بما في ذلك "إكس جي إس-بيه أو إن" و"جي بيه أو إن" الحائزَين على جوائز، وغيرهما من حلول "إس دي-أكسيس". إنّ الهيئة العربيّة للتصنيع مصنّعة رائدة في المنطقة، وهي تعقد شراكات مع شركات في مجالات متنوّعة بما في ذلك الأجهزة الإلكترونيّة والطاقة المتجددة والسيّارات والملاحة الجوية.

    شبكات البنية التحتية

    وأوضح التراس، أنه تم الاتفاق علي البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة لإنشاء البنية التحتية لشبكات اتصالات المدن الذكية الجديدة، وفقا لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، مشيرا إلي توفير الاتصالات الصوتية والرقمية والمرئية والإنترنت عبر مجموعة متنوعة من الشبكات التحتية، بما يحقق مستوي متميز من خدمات الاتصالات ونقل المعلومات للمؤسسات الحكومية والعامة والخاصة والأفراد.
    أضاف شبكة الاتصالات المقرر تأسيسها، تتميز بالسرعة والجودة وأمان تداول المعلومات والاتصالات، لافتا لأهمية دعم إستراتيجية الدولة لتحقيق الرقمنة الذكية لكافة المشروعات التنموية.

    أشار التراس، أن مجالات التعاون تتضمن أيضًا تبادل الخبرات الفنية وتدريب الكوادر البشرية للهيئة وتعميق التصنيع المحلي لمنتجات "أدتران"، والاستفادة من الإمكانات التصنيعية بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، فضلا عن توسيع مجالات التعاون مستقبلا لكافة المشروعات الرقمية والاتصالات.

    أوضح الهيئة تستهدف بتعاونها مع "أدتران" العالمية تأسيس صناعة وطنية تلبي احتياجات السوق المحلى، من بُني تحتية متطورة للشبكات والاتصالات لخدمة المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر، بالإضافة إلي فتح منافذ للتصدير للمنطقة العربية وإفريقيا.

    شراكة صناعية

    من ناحية اخرى أكد روبرت كونجر، أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يعد خطوة مهمة لتوطين تكنولوجيا شبكات الاتصالات بمصر والمنطقة الإفريقية، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية بين الجانبين، في مختلف المجالات التصنيعية.
    أشاد بالقدرات التصنيعية المتطورة للهيئة وخططها لتعميق التصنيع المحلي، ومشاركتها بالعديد من المشروعات التنموية بمصر والمنطقة العربية والإفريقية، مضيفا أننا نتطلع للتعاون والاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، لتلبية الطلب المتزايد لشبكات الاتصالات وتداول المعلومات لصالح العاصمة الإدارية الجديدة وكافة مشروعات التنمية المختلفة بمصر.

    شريك مثالى

    ومن ناحية اخرى أعرب المهندس حسام صليب نائب رئيس "أدتران" لتطوير الأعمال، عن اعتزاز الشركة بالمشاركة في تأسيس شبكة الاتصالات بالعاصمة الإدارية الجديدة بكافة نواحي التكنولوجيا الحديثة المتخصصة في عالم الاتصالات الرقمية.

    من ناحيته قال رون سانتيس، نائب الرئيس الأوّل للعمليّات العالميّة لدى "أدتران" إنّ الخبرة التقنيّة للهيئة العربية للتصنيع، بالإضافة إلى خبرتها في مجال العمل مع روّاد تقنيّين آخرين، يجعل منها شريك مثالي لـ’أدتران‘ في المنطقة. وينتقل مشغلو الشبكات حول العالم بسرعة إلى الجيجابت و’10 جي‘ في ظلّ ارتفاع طلب العملاء في القطاع التجاري والصناعي والسكني لدعم تطبيقات وخدمات الشركات والمستهلكين. وإنّنا نتطلّع لخدمة هذه السوق المتوسّعة."

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن