رئيس “الأعلى للإعلام” يبحث مع السفير الفرنسي التعاون المشترك

  • بحث رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر، مع السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه، سبل التعاون بين الطرفين في المرحلة المقبلة.

    جاء ذلك خلال استقبال جبر بمكتبه بمبنى ماسبيرو، السفير الفرنسي والوفد المرافق له المكون من منية جيكيل المستشارة الإعلامية والصحفية بالسفارة الفرنسية بالقاهرة، وأحمد فاضل الملحق الصحفي بالسفارة الفرنسية، فيما حضر الاجتماع من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كل من صالح الصالحي وكيل المجلس، والمستشار الدكتور أحمد عبد العزيز أمين عام المجلس.

    وتناول اللقاء العديد من القضايا المشتركة الخاصة بالإعلام والصحافة وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين، حيث أكد جبر أن العلاقات المصرية الفرنسية هي علاقات قوية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

    من جانبه، أكد السفير الفرنسي حرصه على استمرار التعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مثمناً حرص المجلس على استمرار التعاون المشترك وتحقيق الأهداف المرجوة منه، مشددا على رغبته الجادة في استمرار هذا التعاون.

    ورداً على استفسار السفير الفرنسي عن موقف المجلس من أحوال الصحافة في مصر وأولوياته المقترح تنفيذها في الفترة القادمة لتطوير هذا المجال، أكد جبر أن الصحافة المصرية التقليدية والورقية وضعها لا يختلف عن نظيراتها في العالم أجمع حيث إنها تمر بظروف صعبة تزداد كلما زادت قوة الثورة التكنولوجية وتنوعت أساليبها.

    وأشار جبر إلى التجربة الناجحة لصحيفة “لوفيجارو” الفرنسية، حيث طبقت خططاً إصلاحية توازن بين الصحافة التكنولوجية والورقية، واستطاعت أن تتخطى الأزمة وأن تغطي أرباحها نفقاتها مرة أخرى، وطالب جبر من السفير الفرنسي بالتعاون في نقل هذه الخبرات والتجارب الناجحة لمصر للاستفادة منها.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن