"سناب" تصنع نظارات جديدة بتقنية الواقع المعزز

  • كتب : محمد أيمن

    كشفت شركة " سناب"  التي أطلقت تطبيق سناب تشات الشهير المخصص لمشاركة الصور، عن النسخة الثالثة من نظارتها «سبيكتاكلز 3» المزودة بكاميرا فضلًا عن تقنية الواقع المعزز.

    ووفقًا لموقع ذا فيرج، تبلغ تكلفة هذه النظارة 380 دولارًا، أي ضعف سعر نظارة «سبيكتاكلز 2» عند إطلاقها في نوفمبر. وربما يعود السبب في ذلك إلى تزويدها بكاميرا ثانية إضافية عالية الجودة. وأشار موقع ذا فيرج إلى أن عمر البطارية ما زال قصيرًا كما في الإصدار السابق، ما سيجعل نقل الصور ومقاطع الفيديو إلى هاتف المستخدم عملية مربكة، وهذا يقودنا إلى طرح تساؤل عن الغاية من استخدم هذه النظارات ذات المظهر العصري.

    عندما كشفت شركة جوجل عن نظاراتها بتقنية الواقع المعزز بدأت على الفور ردود أفعال فورية ضد مستخدميها الذين بدأوا بارتدائها، لكن النسخة الحديثة من هذه النظارات ستستخدم على نطاق واسع لأغراض صناعية.

    ما زالت نظارتي شركة سناب سبيكتاكلز 2 و3 تبدوان كتقليد لنظارات جوجل؛ فهما يتركان ذات الإحساس بعدم الأمان من احتمالية تصويرها للأشخاص المحيطين دون علمهم، لكنهما يتمتعان بمميزات أقل من نظارة جوجل.

    وسيتعين على المستخدمين ربط هواتفهم عن طريق الواي فاي أو البلوتوث لإرسال الصور التي التقطتها نظارة سبيكتاكلز إلى هواتفهم النقالة ليتمكنوا من مشاركتها مع أصدقائهم، ووفقًا لموقع ذا فيرج. وفي نهاية المطاف لا يستحق الأمر كل هذا العناء، فبإمكان المستخدم الاستعاضة عنها بهاتفه النقال الذي يتيح له إمكانية التقاط الصور من أي زاوية يريدها.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن