تطوير قماش يمكنه اكتشاف ما يوضع عليه

  • ووفقًا لشركة مايكروسوفت، بناءً على دراستهم الصغيرة المكونة من عشرة أشخاص والتي تضمنت إستخدام 20 عنصرًا مختلفًا، تمكن القماش Capacitivo من بلوغ دقة تصل إلى 94.5 في المئة. هذا مثير للإعجاب، على الرغم من أن الدراسة الصغيرة لا تشير بالضرورة إلى نجاح هذه التقنية في تحديد جميع العناصر، على الرغم من أن الإختبارات الأولية تبدو جيدة.

    ومع ذلك، فهذا يمثل تطورًا مثيرًا للإهتمام ولسنا متأكدين مما تخطط مايكروسوفت لفعله بهذه التكنولوجيا. لقد رأينا بالفعل شركات مثل جوجل تحاول صنع ملابس وأقمشة ذكية بإستخدام تكنولوجيا Project Jacquard، على الرغم من أننا لسنا متأكدين من مدى النجاح التجاري الذي تحققه.

     

    أنت على الأرجح مررت في موقف حيث عدت إلى المنزل من متجر البقالة وتتساءل عن نوع الأطباق التي يمكنك إعدادها بإستخدام المكونات التي إشتريتها. بفضل عمل مايكروسوفت والباحثين في جامعات متعددة، فقد قاموا بتطوير قُماش ذكي يُدعى Capacitivo قادر على إستشعار الأشياء الموضوعة فوقه والتعرف عليها.

    هذا يعني أنه من خلال وضع المواد الغذائية التي إشتريتها عليه، سيكون القماش قادرًا على تحديد نوع العناصر، وقد يكون قادرًا على إقتراح أطباق يمكنك طهيها بإستخدام تلك العناصر، أو حتى مساعدتك في التخطيط لنظامك الغذائي. بالإضافة إلى الطعام، يمكن لـ Capacitivo أيضًا إكتشاف أشياء مثل السوائل أو الأشياء غير المعدنية.

    ووفقًا لشركة مايكروسوفت، بناءً على دراستهم الصغيرة المكونة من عشرة أشخاص والتي تضمنت إستخدام 20 عنصرًا مختلفًا، تمكن القماش Capacitivo من بلوغ دقة تصل إلى 94.5 في المئة. هذا مثير للإعجاب، على الرغم من أن الدراسة الصغيرة لا تشير بالضرورة إلى نجاح هذه التقنية في تحديد جميع العناصر، على الرغم من أن الإختبارات الأولية تبدو جيدة.

     




    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن