الفيسبوك تدخل حلبه المنافسة في سوق خدمات بث الألعاب السحابية

  • قررت الفيسبوك بدورها اليوم إطلاق خدمة بث الألعاب السحابية الخاصة بها والتي أطلقت عليها إسم Facebook Gaming، ولكن هذه الخدمة لن تنافس الخدمات التابعة لأمثال Nvidia ومايكروسوفت وجوجل. تركز الخدمة التابعة للشبكة الإجتماعية الأكثر شعبية في العالم حصرًا على ألعاب الأجهزة المحمولة بينما تركز الخدمات الأخرى على ألعاب الحواسيب.

    تقدم خدمة Facebook Gaming الجديدة ألعابًا يمكن تشغيلها على الفور، وما عليك سوى إختيار اللعبة والنقر عليها، ويمكنك العثور على الألعاب المتاحة حاليًا في هذا الرابط هنا. لا يلزم تثبيت أي شيء ولا يلزم إستخدام أيادي التحكم أيضًا نظرًا لأن الألعاب المحمولة مصممة ليتم تشغيلها على الشاشات الحساسة للمس.

    الفرق الرئيسي الآخر هو أن خدمة الألعاب السحابية الجديدة Facebook Gaming تم إطلاقها مع ألعاب مجانية. ومع ذلك، فمن الممكن أن تتوسع الخدمة لتشمل الألعاب المدفوعة في المستقبل، ولكن في الوقت الراهن لن تنفق دولارًا واحدًا على شراء الألعاب.

    معظم هذه الألعاب تحتوي على بعض العناصر القابلة للشراء داخلها. إذا كان المطور يستخدم Facebook Login for Gaming، فسوف يتم مزامنة أي عميات شراء قمت بها أو ستقوم بها مع النسخة الأصلية التي ربما قمت بتثبيتها على هاتفك.

     



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن