فى مؤتمر"الجمعية الالمانية للتعهيد":المصريون يقاتلون للتواجد بالسوق الاوروبى بدعم"ايتيدا"

  • كتب : نيللى على 

    أكدت شركة "  IDC " العالمية للدراسات ، أن اجمالى  عدد العاملين بصناعة خدمات التعهيد المصرية تجاوز نحو 212 ألف موظف، ومن المتوقع أن يزيد إلى 240 ألف عام 2020

     

    من جهته اكد فيكتور دوكتور،  المدون البولندي المتخصص في شئون التعهيد والخدمات المشتركة ، انه خلال تواجده في برلين لحضور مؤتمر تنظمه الجمعية الألمانية للتعهيد (Deutscher Outsourcing Verband) ، نجحت مصر، وتحديداً هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ، واحدة من الشركاء الرئيسيين لهذا الحدث ، فى عرص الفرص الكبيرة التى تمتلكها لتقديم خدمات التعهيد، ليس فقط لألمانيا، ولكن أيضًا لدول اخرى في أوروبا.

     

    اضاف إذا نظرنا إلى أبعد من ذلك وبمراجعة البيانات المالية من موقع  payscale.com، سنجد أن متوسط ​​الراتب السنوي لمطور البرمجيات في مصر هو 7.5 ألف دولار مقابل 24 الف سنويا ببولندا ويوجد الآن أكثر من 100 دولة تحصل على العديد من خدماتها من مصر، وبأكثر من 20 لغة كما يوجد أكثر من 500 ألف خريج جامعي كل عام، وما يصل إلى 270 ألف خريج يحصلون على دورات تدريبية متعلقة بخدمات الأعمال الحديثة وخدمات تكنولوجيا.

     

    أوضح لم يركز المصريون فقط على جذب المستثمرين من ألمانيا بل كان هدفهم أيضًا التركيز على شركات من بولندا وبلغاريا ورومانيا والدول المجاورة، وبحث فرص للشراكة مع مقدمي الخدمات في مصر بنصف التكلفة تقريبا ، مبيعات قوية لدول أوروبا الغربية ... حسنًا، إنها تعطينا أشياء يجب التفكير فيها. هناك دائمًا سؤال حول الجودة ونقل المعرفة وحقوق التأليف والنشر والقانون الدولي وما إلى ذلك، لكن ذلك جعلني أفكر قليلاً.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن