تقرير آي دي سي ماركت سبيس 2020 يصنف بي دبليو سي شركة رائدة في تقييم موردي خدمات الأمن الاحترافية لدول الخليج في 2020

  • كتب : باسل خالد 

     

    حصلت بي دبليو سي على لقب شركة رائدة في تقرير آي دي سي ماركت سبيس: تقييم موردي خدمات الأمن الاحترافية لدول الخليج في 2020 (ديسمبر 2020، تقرير آي دي سي رقم META47033220e). ويؤكد تزايد تعقيد الهجمات السيبرانية واتساع نطاق التهديدات الحاجة الماسة لإحداث نقلة في المنهج المتبع في مجال أمن المعلومات بالمنطقة؛ وتدرك مؤسسات القطاعين العام والخاص في المنطقة أن الأمن السيبراني يتطلب تركيزاً استراتيجياً واستثمارات موجهة تسهم في تقليل المخاطر المحتملة بنجاح.

    ووفقاً لتقرير آي دي سي ماركت سبيس "يستفيد قسم الأمن السيبراني والخصوصية لدى بي دبليو سي من استثمارات الشركة في مجال المواهب والتقنية الذي يستحوذ على أهمية بالغة لدى الشركة، وتتجلى هذه الاستفادة في عمليات التحسن والترقية المستمرة في الخدمات والعروض التي يطرحها القسم لمواكبة حركة تطور السوق بهدف دمج الأمن في جميع المنتجات والخدمات. وإلى جانب معرفتها الفنية وخبرتها العملية في المنطقة، نجحت بي دبليو سي في الاستفادة من قاعدتها المعرفية العالمية الضخمة على النطاق المحلي في سوق الخليج؛ حيث تتمتع بي دبليو سي بفهم متعمق للأسواق المحلية والتشريعات واللوائح المنظمة لها، وعادةً ما يرى الكثيرون أن منهجية الشركة في حساب المخاطر ومهاراتها في مجال أمن التقنيات التشغيلية من عوامل تميزها الرئيسية.

    ويأتي تأسيس مجتمع رقمي آمن في صميم عمليات قسم الأمن السيبراني والخصوصية لدى بي دبليو سي. وتعمل بي دبليو سي من خلال هذه الجهود العالمية على توضيح تحديات الثقة والمرونة والتمكين الآمن، مما يسمح لعملائها بالاستعداد بشكل أفضل للتهديد السيبراني وغيره من التهديدات الناتجة عن التحول الجذري الحادث في العالم ومواصلة أنشطتهم وأعمالهم بطريقتهم المعتادة. ويعتبر مركز التجارب التابع لبي دبليو سي في الشرق الأوسط إحدى قنوات تقديم الخدمات التي توفرها الشركة حيث يعمل المركز على تقديم الدعم والمساعدة لعملائنا من خلال تقديم محاكاة تفاعلية فريدة للتهديدات المحتملة وسبل التعاطي مع التحديات الحقيقية التي يواجهها المتخصصون في مجال الأمن والمسؤولون التنفيذيون وأعضاء مجلس الإدارة.

     

    وتعليقاً على الخبر، صرح سيمون فيرناشيا، رئيس قسم الأمن السيبراني والخصوصية في بي دبليو سي الشرق الأوسط قائلاً: "تعكس خدماتنا المتنوعة في مجالي الأمن السيبراني والخصوصية، والتي تضم تأمين البيانات والتقنيات التشغيلية وإدارة الهوية والوصول، مقترنة بمعرفتنا العالمية في مجال الأعمال وعلاقاتنا القوية في الشرق الأوسط ما نقدمه من خدمة مميزة للغاية لعملائنا في المنطقة. ونسعى دائماً لفهم الأعمال الفريدة والثقافة التنظيمية ومتطلبات عملائنا في الشرق الأوسط ودعمها. فهدفنا هو توقع هذه المتطلبات وتلبيتها مع التركيز بشكل خاص على الأمن السيبراني في مجال الخدمات الرقمية والصناعية والتقنيات التشغيلية، والثقة، والمرونة التشغيلية، والتمكين الآمن في الوقت الذي تشكل فيه التقنيات الرقمية عصب تحول المجتمع في منطقة الخليج إلى صورة أكثر رقمية".     

    وأضاف جرانت ووترفول، رئيس قسم الأمن السيبراني والخصوصية بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: "يسعدنا للغاية أن نرى الاعتراف بريادة بي دبليو سي في مجال استشارات الأمن السيبراني قد مد جذوره ليصل إلى عملائنا في منطقة الشرق الأوسط المهمة. ومع نمو حضورنا في الشرق الأوسط، سيستفيد العملاء من قائمة كبيرة من التقنيات والمنتجات والقدرات الخدمية في مجالات الأمن السيبراني والخصوصية وإدارة المخاطر المصممة لتتناسب مع المتطلبات الفريدة لهذه المنطقة والممولة باستثمارات محلية وعالمية".  

    نبذة عن آي دي سي ماركت سبيس: هو نموذج تقييم للموردين مصمم لتقديم نظرة عامة على الملائمة التنافسية لموردي خدمات تقنية المعلومات والاتصالات في سوق معين. وتستخدم منهجية البحث نموذجاً صارماً لتقييم النتائج يعتمد على معايير كمية ونوعية ينتج عنها رسم بياني واحد لكل مورد بما يشرح وضعه في سوق محدد. ويوفر نموذج آي دي سي ماركت سبيس إطاراً واضحاً يمكن من خلاله عقد مقارنة مفيدة بين عروض المنتجات والخدمات والقدرات والاستراتيجيات وعوامل النجاح الحالية والمستقبلية في السوق لموردي تقنية المعلومات والاتصالات. ويوفر هذا الإطار أيضاً للجهات الراغبة في شراء الخدمات التقنية تقييماً شاملاً لنقاط القوة والضعف لدى الموردين الحاليين والمحتملين.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن