مقابل 500 مليون دولار : "F5"تستحوذ على " Volterra " تتوقع نمواً بما يقارب 10 % في إيراداتها بالربع الأول من 2021

  • كتب : نهله مقلد – أحمد سليمان

    كشفت كل من شركة" F5 Networks " ، المتخصصة في طرح الحلول الأمنية الخاصة بالتطبيقات، وشركة البرمجيات الناشئة Volterra، التي توفر منصة الحوسبة الطرفية كخدمة، الأولى من نوعها على مستوى العالم، عن اتفاقية نهائية تستحوذ F5 بموجبها على كافة الأسهم الصادرة والقائمة في شركة Volterra ذات الملكية الخاصة مقابل ما يقرب من 440 مليون دولار نقداً، وحوالي 60 مليون دولار من الحوافز على شكل مدفوعات أسهم آجلة للمؤسسين والموظفين في Volterra. ومن خلال استحواذها على المنصة التكنولوجية التي توفرها شركة Volterra، ستتمكن F5 من إنشاء منصة طرفية متطورة مصممة خصيصاً للمؤسسات ومزودي الخدمات، توفر مستويات حماية عالية تهدف بشكل أساسي إلى تطوير عمل التطبيقات على نطاق غير محدود.

    ومع صفقة الشراء هذه، رفعت F5 من توقعاتها حول إيراداتها طويلة الأجل للسنوات المالية 2021 و 2022، كما أكدت على أهدافها التشغيلية المستقبلية، بما في ذلك التزامها بتحقيق نمو في الأرباح من رقمين لكل سهم من دون اعتماد مبادئ المحاسبة المقبولة GAAP.

    كما أكدت الشركة على التزامها بإعادة مليار دولار من رأس المال على مدى العامين المقبلين، بما في ذلك البدء بعمليات شراء عاجلة لأسهمها بقيمة 500 مليون دولار في السنة المالية 2021. كما أصدرت F5 تقريرها الأولي عن الربع الأول من العام المالي 2021 ونتائجه المالية التي تنص على توقعات الشركة لإيرادات قائمة وغير قائمة على مبادئ المحاسبة المقبولة GAAP ضمن نطاق 623 و 626 مليون دولار. مدفوعة بشكل جزئي بحوالي 68% من نمو عائدات البرمجيات القائمة على مبادئ المحاسبة المقبولة GAAP و 70% من عائدات البرمجيات الغير قائمة على هذه المبادئ.

     من جهته قال فرانسوا لوكو-دونو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة" F5 "الحلول الطرفية الحالية لا تتناسب مع احتياجات العملاء من المؤسسات اليوم. لقد حان الوقت بالفعل للابتعاد عن الأنظمة الطرفية المغلقة التي لا تؤدي إلا إلى استمرار المعاناة عند إنشاء التطبيقات وتشغيلها وحمايتها. من خلال منصة Volterra، يمكننا تطوير رؤيتنا الخاصة بالتطبيقات القابلة للتكيف باستخدام منصة Edge 2.0 التي توفر حلولاً للواقع المعقد متعدد السُحب الذي يعاني منه عملاء المؤسسات. سوف تعمل منصتنا على إنشاء برنامج قائم على السحابة SaaS لمواجهة أكبر نقاط الضعف التي يواجهها عملاؤنا. النجاح الذي حققته F5 على مستوى التحول نحو البرمجيات قد وضعها في موقع يسمح لها بتوفير إمكانيات منصة Edge 2.0 وإعادة تحديد مكانتها التنافسية".

    وتمت الموافقة من قبل مجلس إدارة كل من شركتي F5 و Volterra على تنفيذ الصفقة التي تتوافق مع الموافقات التنظيمية وغيرها من شروط الصفقات المعتادة. ومن المتوقع إغلاق الصفقة بشكل نهائي خلال الربع الأول من عام 2021.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن